شارع الصحافة نُشر

مدارس القيم الأهلية تختتم فعاليات ( مخترع اليمن ) وتفتتح معرض الاختراعات والابتكارات العلمية .

 افتتحت  إدارة  الأنشطة المدرسية بمدارس القيم الأهلية فرع حزيز معرض مسابقة مخترع اليمن للاختراعات العلمية للطلاب المبدعين والمشاركين من مختلف المدارس الأهلية والحكومية.
وفي الافتتاح الذي حضرته لجنة التحكيم المشكلة من وزارة التربية والتعليم بصنعاء وعدد من التربويين والإبداعين من مختلف المدارس الأهلية والحكومية رحب الأستاذ فاروق أحمد مريش  مديرمدارس القيم الأهلية فرع حزيز بالحضور جميعا, وقال إن مدارس القيم ستظل حريصة على الاهتمام بجوانب الإبداعات العلمية رغم التحديات والصعاب التي يمر بها الوطن .
وكذا النظرة السلبية المسيطرة على المدارس الأخرى, إلا أن هناك إرادة وعزيمة من جميع كوادر إدارة مدارس القيم لدعم هؤلاء المخترعين.
داعيا رجال المال والأعمال والشركات والجهات ذات العلاقة الى دعم وتشجيع وتنمية الاختراعات ورعاية المخترعين لما ينتفع به المخترع وينتفع به الاقتصاد الوطني بشكل عام.
وقدمت زهرات مدارس القيم الأهلية أنشودة ترحيبية بمناسبة افتتاح المعرض وتنظيم هذه المسابقة  نالت إعجاب الحاضرين.
 وقد أقرت لجنةالتحكيم المحايدة والمشكلة من وزارة التربية والتعليم بصنعاء معاييرالتقييم لمشاريع الموهوبين والمتفوقين.
وأعلنت الفائزين وهم :-
1-    محمد الجبلي المركز الأول

2-عبد الرحمن دحان
المركز الثاني
3-هيثم الجبري
 المركز الثالث
4-خالد العبالي
المركز الثالث مكرر

 وخلال الافتتاح ثمنت الأستاذة سكوت الهمداني  وكيلة مدرسة الياسمين النموذجية جهود إدارة مدرسة القيم ممثلة في مديرها الأستاذ فاروق مريش على الاهتمام بدعم هذه الإبداعات العلمية من قبل الطلاب المبدعين وتنظيم هذه المسابقة من مختلف المدارس.
كما عبر الطلاب المبدعون عن سعادتهم وشكرهم وامتنانهم الكبيرين لإدارة مدارس القيم ممثلة في مديرها الأستاذ فاروق مريش على ما قام به من اهتمام كبير بتنظيم هذه المسابقة  لتنشئة جيل متسلح بالعلم والإبداع.

واحتوى معرض  مخترع اليمن, الذي اقيم برعاية مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء, على العديد من الابتكارات في مختلف المجالات العلمية.

الى ذلك صرح  الأستاذ فاروق مريش أنه سيتم تكريم الفائزين  بالجوائز النقدية والمقاعد المجانية بساحة مدارس القيم الأهلية فرع حزيز  في الأسبوع القادم بحفل رسمي كبير يحضره العديد من الشخصيات الحكومية والتربوية.

 


 

مواضيع ذات صلة :