وزارة النفط والمعادن نُشر

اليمن يعلن عن 15 قطاعاً نفطياً بحرياً وبرياً جديداً للتنافس

 

أعلنت وزارة النفط والمعادن في اليمن عن 15 قطاعاً نفطياً بحرياً وبرياً جديداً تدخل لأول مرة المنافسة للاستثمار على الشركات النفطية العالمية منها 10 قطاعات بحرية وخمسة قطاعات برية.

وقال وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس :" نظراً للإقبال الجيد على القطاعات النفطية المفتوحة الخمسة التي تم الإعلان عنها سابقاً من قِبل الشركات النفطية العالمية وما نتج عن ذلك الإعلان من تأهل (9) شركات نفطية عالمية تتنافس على تلك القطاعات الخمسة، حيث تعدى ذلك شركات نفطية عالمية مختلفة الجنسيات بطلب الحصول على (15) قطاعاً نفطياً (بـرياً وبحرياً) جديداً خارج القطاعات الخمسة، حيث تم إحالة هذا الموضوع إلى لجنة التفاوض المشكلة لدراسة تلك الطلبات".

ولفت الوزير دار س إلى أن توالي الطلبات على القطاعات الاستكشافية المفتوحة شجع وزارة النفط والمعادن على الإعلان عن القطاعات الـ (15) والتي تشمل قطاعات بحرية وبـرية موزعه على عدد من الأحواض الرسوبية تدخل لأول مرة في المنافسة.

وتتوزع القطاعات البحرية على القطاع الحديدة 23 في حوض تهامة البحر الاحمر، والقطاع عتب 62 حوض المكلات- سيحوت، والقطاع ميدي 55 حوض تهامة البحر الأحمرـ والقطاع مصينعة 61 حوض المكلا- سيحوت، والقطاع كمران 22 حوض تهامة البحر الاحمر، والقطاع بحري 92 حوض سقطرى، والقطاع القمر 16 حوض جيزع - قمر، والقطاع رأس مومي 93 حوض سقطرى، والقطاع عبد الكوري 94 حوض سقطرى، والقطاع سمحة 95 في حوض سقطرى.

فيما تشمل القطاعات البرية على القطاع شمال سناو 12 بحوض الربع الخالي والقطاع شمال الخضراء 79 حوض الربع الخالي والقطاع شحن 54 حوض الربع الخالي والقطاع جنوب سار 80 حوض المسيلة – سيئون، والقطاع وادي دعيبر 88 حوض المسيلة- سيئون.

وأكد وزير النفط والمعادن أن هذا الإقبال يؤكد سلامة السياسات التي تنتهجها وزارة النفط والمعادن بالاشتراك مع هيئة استكشاف وإنتاج النفط في جذب الشركات البترولية العالمية للاستثمار في قطاع البترول، وكذا قدرة الوزارة على جذب الاستثمارات الأجنبية في القطاع البترولي والذي سيسهم بشكل كبير في رفد الاقتصاد الوطني مستقبلا.

ودعت وزارة النفط والمعادن الشركات النفطية العالمية الراغبة الدخول للحصول على القطاعات النفطية الـ 15 التقدم بطلب الحصول على تلك القطاعات إلى وزارة النفط والمعادن خلال فترة أقصاها السبت الموافق 20 ابريل 2013م.


 

مواضيع ذات صلة :