مجتمع مدني نُشر

منظمة البسمة للإغاثة والتنمية تختتم دورتها في الإعاقة وأسبابها وكيفية الحد منها في الحديدة

اختتمت منظمة البسمة للإغاثة والتنمية وبالشراكة مع صندوق تنمية المهارات اليوم الدورة التدريبية في مجال "الإعاقة وأسبابها وكيفية الحد منها.."، والتي استمرت ست أيام متواصلة وذلك في مركز البهجة للعلاج الطبيعي والتربية الخاصة في محافظة الحديدة.
وهدفت الدورة التي درب فيها - الدكتور صلاح كاظم دكتوراه في العلاج الطبيعي - إلى تأهيل الشباب وتزويدهم بمهارات كيفية رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل على التخفيف من معاناتهم الإنسانية. وقد استهدفت الدورة التدريبية الشباب العاملين في المؤسسات والمنظمات العاملة في مجال الإعاقة وتأهيل الأطفال حركياً، بالإضافة إلى موظفي مركز البهجة للعلاج الطبيعي والتربية الخاصة.
 
وأكد الأستاذ معتصم درهم ناجي رئيس منظمة البسمة للإغاثة والتنمية أن الدورة التدريبية تعتبر من أهم الدورات النوعية التوعوية التي استهدفت الشباب العاملين في المنظمات التخصصية والتي تعمل في مجال تأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في هذا الظرف الاستثنائي الصعب الذي تمر بها اليمن.
وأشار رئيس منظمة البسمة أن المنظمة تقوم وفقاً لأهدافها ومجالاتها وأنشطتها المتخصصة في تأهيل الأطفال وتدريبيهم بالعديد من المهارات، وتمكنهم من المعرفة للتغلب على إعاقتهم وجعلهم يمارسون حياتهم الطبيعية بدون إعاقة.
وقدم معتصم درهم الشكر والتقدير للدكتور عبد العزيز محمد الحاج مدير عام صندوق تنمية المهارات لإسهاماته وتعاونه البناء لإنجاح هذه الدورة التدريبية.
 
كما قدم معتصم درهم رئيس منظمة البسمة الشكر الكثير للأستاذ هشام سيلان مدير مركز البهجة للعلاج الطبيعي والتربية الخاصة لاستضافة المركز الدورة التدريبية، بالإضافة إلى تقديمه الشكر للأستاذ مراد سيف القدسي ولجميع الطاقم التنفيذي في المنظمة على جهودهم المبذولة في نجاح هذه الدورة.
والجدير ذكره أنه تم بعد انتهاء الدورة توزيع الشهائد التقديرية لمجموعة من الشباب والشابات المتدربين.
 

 

مواضيع ذات صلة :