مجتمع مدني نُشر

النبراس الصحية تدشن مخيم النور الطبي الجراحي المجاني للعيون في مديرية بعدان بمحافظة اب

دشنت جمعية النبراس الصحية اليوم الاربعاء الموافق 19 اكتوبر ، مخيم النور الطبي الجراحي المجاني للعيون لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات ، في مديرية بعدان العزلة بمستشفى الشهيد حسن البعداني مخيم رقم (186)، بدعم وتمويل من قطر الخيرية  .

 

 واوضح مدير عام الجمعية الدكتور عبد الحق الأشول ، هذا المخيم يستهدف اجراء الفحص لعدد1000 حالة مرضية بالعيون واجراء عدد88 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات وصرف العلاجات المجانية لكل من اجريت له العملية.

 

مشيرا ، الى ان هذا المخيم يأتي من اجل التخفيف من المياه البيضاء المنتشرة بكثافة عالية في هذه المناطق ، كما ان المخيم يأتي في ظل ظروف في غاية التعقيد وسوء  الاوضاع الاقتصادية التي يمر بها اليمنيين.

 

هذا ويشارك في هذا المخيم عدد 2 استشاري من أمهر الأطباء في مجال العيون ، وتتزايد المياه البيضاء بصورة مستمرة في اوساط الفقراء والمساكين نتيجة الإهمال وقلة الإمكانات.

 

حضر التدشين الذي شهد توافد العديد من المواطنين الى مركز المخيم ، مدير عام المديرية محمد عبدالفتاح الأشول ، ونائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة احمد السياغي ،ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالكريم الدعيس.

 


 

مواضيع ذات صلة :