شارع القضايا نُشر

نقابة كاك بنك تقول أن البنك فصل موظفا لتأيده ثورة الشباب في اليمن

قررت إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» في اليمن فصل المحامي والمسئول القانوني للبنك وحيد سلام من عمله ، لما بدر منه من أعمال فوضى وتحريض موظفي البنك على الإظراب الشامل تنفيذا لدعوة شباب الثورة للعصيان المدني ..
«وقالت المذكرة التي حصل » الاستثمار نت على نسخة منها أن قرار الفصل جاء بناء رفع الأخ/رئيس قسن الفروع عطفاً على توجيهات الأستاذ / رئيس مجلس افدارة بشأن إصدار قرار فصل للأخ / وحيد علي سلام سعيد بما بدر منه من مشاكل وإثارة الموظفين وتحريظهم على الفوضى والإضراب عن العمل.
«وفي رد فعل آخر رفضت نقابة عمال كاك بنك في فروع عدن (كريتر- المنصورة– الشيخ عثمان– المنطقة الحرة- لحج– أبين الضالع ...) قرار الفصل ، معتبرة أن ما جاء في القرار مخالفا للقوانين واللوائح التي كفلها القانون في حق التعبير عن الرأي ..
» ووصفة نقابة عمال « كاك بنك أن ما أسمته برموز السلطة والنظام المتنفذين في كاك بنك يمارسون القمع الو ظيفي والإجراءات الإنفصاليه ضد الموظفين والناشطين في الثورة الشبابية الشعبية في اليمن
وقالت أن ذلك تصعيد وممارسه لا مسئوله أقدمت إدارة كاك بنك على مواطن من أبناءعدن يعمل في البنك منذ 21 عاماً كمحامي ومسئول قانوني للبنك – عدن.
» ونفى البيان أن يكون «سلام أن يكون له علاقة بتحريض الموظفين أو فيما تتهمه إدارة البنك .. بل أن السبب في ذلك لنشاطه ومشاركته في الثورة الشبابية الشعبية التي يشهدها الوطن.
نص القرار.
قرار إداري رقم (46 ) لسنة 2011
رئيس مجلي الإدارة :
بعد الإطلاع على القانون رقم 39 سنةة 1982 بشأن إنشاء بنك التسليف التعاوني والزراعي ، وبناء على رفع الأخ/رئيس قسن الفروع عطفاً على توجيهات الأستاذ / رئيس مجلس افدارة بشأن إصدار قرار فصل للأخ / وحيد علي سلام سعيد بما بدر منه من مشاكل وإثارة الموظفين وتحريظهم على الفوضى والإضراب عن العمل.
قرر ما يلي :
مأدة (1) : يفصل الأخ / وحيد على سلام سعيد من البنك ( فرع كريتر) بسبب إثارة المشاكل وتحريض الموظفين على الفوضى .
مأدة (2) : يعمل بهذا القرار من ترايخ صدوره .
صدربالإدارة العامة بتاريخ 19 /3 / 2011م .

والله الموفق .،،،

رئيس مجلس الإدارة
محضار عبد الله السقاف
 
نص بيان نقابة كاك بنك

الأخ / رئيس مجلس إدارة كاك بنك ,,, الــمحترم

الأخوة / رئيس وأعضاء نقابة كاك بنك ,,, المحترمون

الإخوة / مدراء فروع عدن – لحج –أبين- الضالع ,,, المحترمون

تحيه طيبه وبعد....

الموضوع : بيان رفضنا القاطع لقرار الفصل التعسفي عن العمل رقم (46) الصادر ضــد الأستاذ / وحيد سـلام المحامي والمسئول القانوني للبنك-عدن ولأي قرار تعسفي سيصدر ضد إي موظف في فروع عدن وصنعاء وغيرها أو الإدارة بسبب التعبير عن الرأي والمطالب الحقوقية

 

في البدء يطيب لنا أن نتقدم لسيادتكم بأخلص التمنيات بالتوفيق في أداء مهامكم وأعمالكم وإشارة للموضوع أعلاه ...فإننا نود أن نحيط سيادتكم علماً بمايلي :

1- نحن كافة موظفي كاك بنك – الجمعية العمومية لنقابة الموظفين في كافة فروع عدن (كريتر- المنصورة– الشيخ عثمان– المنطقة الحرة- لحج– أبين الضالع ...) نرفض رفضاً قاطعاً قرارا لفصل التعسفي رقم(46)بتاريخ 19/3/2011م الصادر بفصل الأخ/ وحيد سلام المحامي والمسؤل القانوني للبنك عدن لكون القرار مخالفاً للقانون ومن غير المقبول إصدار مثل هذه القرارات التعسفية . 

2- إننا نرفض رفضاً قاطعاً إصداراي قرار إداري يقضي بالفصل أو باتخاذ إي إجراءات عقابيه تعسفية ضد إي موظف من موظفي الفروع والإدارة سواءً في فروع عدن وصنعاء وغيرها من فروع البنـك خصوصاً قرارات الفصل التعسفي الصادرة لمجرد التعبير عن الرأي والمطالبة الحقوقية .

3- إن الإضراب عن العمل الذي يمارسه الموظفين سواءً في فروع عدن – صنعاء – وغيرها أو الإدارة هو حق كفله القانون واللوائح لتعبير عن مطالبهم المشروعة فيما يخص حقوقهم خصوصاً بعد المطالبات وعلى مدى سنين ويجب ألا ننسى ولا نغفل جميعاً حقيقة إننا نعمل في مرفق حكومي قطاع عام ويحكمه القانون وليست الامزجه والأهواء الشخصية ويمكنكم العودة للقانون لتأكد من ذلك.

4- إننا نؤكد إصرارنا واستمرارنا بالمطالبة بحقوقنا الوظيفية المشروعة المرفوعة لسيادتكم في بيان مطالبنا المؤرخ 19/3/2011م والمسلمة نسخه منها لمدراء الفروع.

5- نطالب وندعو الأخ / رئيس مجلس النقابة ومجلس النقابة في البنك اليوم التدخل والمطالبة بإلغاء قرار الفصل الإداري التعسفي الذي قضى بفصل الأخ / وحيد سلام وندعو المجلس اليوم إلى تحمل المسئولية في حماية الموظفين من صدور مثل هذه القرارات والإجراءات التعسفية وتحمل المسئولية كما ندعو كافة النقابات والمنظمات الحقوقيه لتدخل لمنع هذه الإجراءات التعسفية المخالفة للقانون .

والله ولي الهداية والتوفيق

سلمت نسخه من هذه المذكرة للأخوة مدراء فروع عدن صدرفي فروع عدن 20/3/2011م

مرفق لكم توقيعات كافة موظفين الفروع-عدن على هذا الطلب


 

مواضيع ذات صلة :