شارع القضايا نُشر

لعدم صرف رواتبهم وقفة احتجاجية لعمال وموظفي مؤسسة المياه

 نفذ عدد كبير من عمال وموظفي المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في مدينة تعز يوم أمس الأول وقفة احتجاجية وإظراب جزئي عن العمل احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم عن شهر نوفمبر 2011م وبقية المستحقات مثل الإضافي والمزايا والعلاجات والعلاوات السنوية والفوارق المتأخرة منذ عامين رغم مطالبتهم المتكررة ولم يتحصلوا على أي تجاوب وناشدو قيادة السلطة المحلية ووزير المياة والبيئة سرعة صرف رواتبهم ومستحقاتهم حتى يستطيعون الوفاء بأعمالهم في توفير المياة للمواطنين.
من جانبة قال رئيس نقابة عمال وموظفي المؤسسة الأخ/ عبدالله صالح العشاوي، أن هناك مستحقات متأخرة قرابة عام فيما يخص بالأضافة وكذا فوارق الأستراتيجية الثانية ولم تصرف حتى الآن وأضاف العشاوي أن الهيئة الإدارية للنقابة قد راعت كل ذلك بسبب الأحداث والأزمة التي مرت بها المدينة.
لكن لانستطيع الصبر على الرواتب الشهرية..وقال لقد تم الإجتماع من قبل رئيس النقابة بالأخ فؤاد الجابري مدير عام المؤسسة ووعد بصرف بقية الراتب يوم 20 من شهر ديسمبر إضافة إلى صرف راتب ديسمبر في 25من نفس الشهرـ وعليه تم الاتفاق.
وناشد رئيس النقابة محافظ محافظة تعز ووزير المياه إنقاذ المؤسسة من وضعها المالي ليتسنى للموظفين والعمال بذل المزيد من الجهد والمثابرة وتوفير المياه للمدينة.
 يذكر أن مناطق المسبح والحصب وبير باشا وعصيفرة وزيد الموشكي والروضة لم تصلها إمدادات المياه منذ أكثر من ستين يوماً.

 

مواضيع ذات صلة :