شارع القضايا نُشر

مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية تقيم المهرجان الثاني ( الوفاء للشهيد )وتكرم 188 أسرة من أسر شهداء تعز

أقامت مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية يوم أمس على ساحة الحرية بتعز فعاليات المهرجان الثاني (الوفاء للشهيد) كرمت المؤسسة فيه 188 أسرة من أسر شهداء الحرية بتعز.
وفي المهرجان الذي بدء بآي من الذكر الحكيم ألقيت كلمة العلماء للشيخ عبد الله أحمد علي أشار فيها إلى تضحيات شهداء محافظة تعز الذين طال الاعتداء عليهم في منازلهم وفي الشوارع وفي مسيرات سلمية ولم يحملوا سلاحا  , وقال : إن هؤلاء جميعا اعتدي عليهم وقتلوا في مسيرات سلمية ما ذنبهم إلا أنهم قالوا للظالم أرحل.
وأضاف : إرادة شبابنا كانت وستضل مع الله و إن شهدائنا اليوم ينعمون عند ربهم ولولا دماء الشهداء لما كان اليوم يهتف في ساحات الحرية « الله أكبر ولله الحمد»
كما بارك جهود مؤسسة فجر الأمل لرعايتها أسر الشهداء.
«وألقيت كلمة مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية ألقاها رئيس المؤسسة بليغ التميمي قال فيها: نلتقي وإياكم في تظاهرة متميزة ومهرجان عنوانه» الوفاء للشهيد للاتقاء بأيتام الشهداء وأسرهم لمسح دمعاتهم ولنرسم ابتساماتهم .
وأضاف : إننا في المؤسسة وإحساسا منا بواجب المرحلة واستشعرا منا بمسئوليتنا الاجتماعية تجاه مجتمعنا ووطننا وأمتنا كنا قد أطلقنا قبل أشهر حملة رعاية أسر شهداء وجرحى الأحداث في تعز وقدمنا ما استطعنا دعما للشهداء والجرحى وها نحن اليوم نتوج هذه الحملة بمهرجان الوفاء للشهيد , مؤكدا بأن المعاناة اليوم تتفاقم والجراح يتوسع ولذا يجب علينا إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي ومشاعر الألفة والرحمة بين أبناء المجتمع .
منوها بأن المؤسسة حريصة على تجويد خدماتها التي تقدمها لأسر الشهداء فهي لا تقتصر على الكفالة المعيشية بل تتعدى ذلك إلى الأنشطة التربوية والتعليمية والدورات التدريبية التي تنمي المهارات وتصقل الإبداعات والمواهب , داعيا إلى تضافر الجهود ودعم أنشطة المؤسسة لكي تتكامل الأدوار في خدمة المجتمع .
«كما وجه ثلاث رسائل الأولى لأسر الشهداء وهي » لا تحزنوا فشهيدكم عند الله حيا يرزق , والثانية للحضور اليوم يوم الانفاق والبذل فجودوا ولا تبخلوا لدعم هذه الأسر أولا ثم لدعم مشاريع المؤسسة وبرامجها المتنوعة .
«والثالثة شكر وتقدير وعرفان لكل من دعم هذا المهرجان مؤسسة البادية بحضرموت والمجلس الثوري بمحافظة حضرموت وإتلاف نساء الإيمان والحكمة ومبادرة إحسان الخيرية ولكل من قدم للشهداء دعم ورعاية وللجمعية الخيرية لرعاية أسر الشهداء ورعاية الجرحى وكل الإخوة المساهمين في إنجاح هذه الحملة .
أما الأستاذة وفاء الشيباني فقد ألقت كلمة اسر الشهداء قالت فيها بأن موكب الشهداء موكب طويل ينظم إليه كل يوم علم جديد وكل عام آلاف من الشهداء من كل الأعمار رجالا ونساء يرفعون الرايات المعطرة بدمائهم الزكية الطاهرة ويرسمون المستقبل لشعوبهم نحو غد مشرق .
وأضافت: إن دماء الشهداء كانت على مر التاريخ هي وقود الثورة والنور الذي يضئ الطريق في غياهب الظلمات , مؤكدة بأن احتفال اليوم يؤكد احتفاء كل جماهير الشعب بأسر الشهداء وهو أكبر تكريم وأن الشهداء هم أحياء عند الله وأحياء في قلوبنا .
تخلل المهرجان إلقاء قصيدة شعرية للشاعر محمد نعمان ألحكيمي  ووصلات إنشادية متعددة لزهرات الشهداء وفرق شباب الثورة الفنية .
وفي نهاية الاحتفال قام رئيس مؤسسة فجر الأمل والمدير التنفيذي والمسئول المالي للمؤسسة بتسليم مضار يف تكريم اسر الشهداء .


 


 

مواضيع ذات صلة :