شارع القضايا نُشر

آخر فضائح وزارة الداخلية .." كلفوت كذبة كبرى " وقبائل وائلة تطالب باعتذار رسمي " القصة الكاملة "

كشفت التحقيقات الأمنية مع المسلحين الذين تم اقتيادهم من محافظة المحويت إلى صنعاء على متن طائرة عسكرية مطلع الأسبوع الجاري
، عن فضحية حكومية، بعدما تبين أن "كلفوت الوائلي" تاجر من صعدة استعان بمسلحين لاستعادة  قرابة 750 ألف ريال سعودي من صراف في حرض رفض إعادتها للعام الثاني على التوالي. وأشارت التحقيقات إلى أن كلفوت الذي ينتمي إلى منطقة وائلة بمحافظة صعدة ظل طيلة العامين الماضيين يطالب الصراف بإعادة المبلغ الذي أودعه لديه وبينهما حسابات تجارية، لكن الصراف رفض إعادة المبلغ مما دفع بـ "كلفوت " إلى أخذ مسلحين من قبيلته واقتحام محل الصرافة في حرض وأخذ مبالغ مالية. ولجأ كلفوت إلى شيوخ قبائل من بني العوام  لحمايته من الصراف الذي يتمتع بنفوذ قبلي وتربطه علاقات بمسئولين عسكريين وأمنيين، لكن الصراف تواصل مع  شيوخ قبائل في المحويت قاموا بتتبع كلفوت واعتقاله بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط ضحايا. وقام شيوخ القبائل بتسليم كلفوت ومرافقيه الـ19 إلى قوات الأمن التي استعانت بطائرة عسكرية لنقله إلى صنعاء. وبرأت التحقيقات كلفوت من أية أعمال قتل أو جرائم أخرى، لكن قوات الأمن لا تزال تتحفظ عليه.
في السياق ذاته هدد اجتماع قبلي ضم شيوخ قبائل وائلة  في محافظة صعدة خلال اليومين الماضيين بالتصعيد ضد الحكومة في حال لم يتم رد الاعتبار لـ"كلفوت". كما طالب الاجتماع بضرورة تقديم  الحكومة لاعتذار رسمي لـ "كلفوت" وأبناء القبيلة.


 

مواضيع ذات صلة :