شارع القضايا نُشر

خطوط كهرباء نقل " صافر- صنعاء" تتعرض للتخريب

قال مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للكهرباء في اليمن بأن فريقاً فنياً وهندسياً يعمل حاليا على إصلاح الأعطال بخطوط النقل 400 كيلو فولت، صافر ـ صنعاء التي تعرضت للاعتداء الأحد الماضي.

وأضاف المصدر أن خط نقل صافر ـ صنعاء 400 كيلو فولت التابع لمشروع محطة مأرب الغازية تعرض الأحد الماضي لعمل تخريبي من قبل عناصر تخريبية عند البرج 426، على بعد 30 كيلو متر من المحطة، أدى إلى سقوط إحدى خطوط الدائرة إلى الأرض وانفصال التغذية عنها.

وتوقع المصدر أن الفريق الفني التابع للمؤسسة سينتهي من إصلاح تلك الأعطال صباح اليوم الأربعاء .. مؤكداً بأن المؤسسة العامة للكهرباء تبذل قصارى جهدها لإصلاح الأعطال في أقرب فرصة ممكنة.

ولفت إلى أن هذه الأعطال الناتجة عن أعمال تخريبية والتي تكررت على خط النقل 400 كيلو فولت صافر - صنعاء، تكبد الوزارة خسائر فادحة في عملية الإصلاح وإعادة التشغيل وغيرها من الخسائر ، فضلا عن تعريض المعدات والآلات في المنظومة بكاملها للمخاطر.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبا) فقد أهاب المصدر بالسلطة المحلية بالمحافظة والأجهزة الأمنية ردع العناصر التخريبية التي تقف وراء هذه الأعمال الإجرامية وتتعمد استهداف هذه المنشأة الخدمية بقصد تعطيلها ممايترتب عليه الإضرار بالاقتصاد الوطني وبمصالح المواطنين في عموم المحافظات المرتبطة منازلهم ومنشئاتهم بالشبكة الوطنية للكهرباء .


 

مواضيع ذات صلة :