من هنا وهناك نُشر

الخطوط الجوية اليمنية قد تعيد النظر في طلبية ايرباص

Image قالت الخطوط الجوية اليمنية اليوم إنها قد تعيد النظر في اتفاق أولي مع ايرباص على شراء عشر طائرات لأن الشركة المصنعة لم تقدم دعما معنويا أو إعلاميا للشركة بعد حادث تحطم طائرة الأسبوع الماضي.
وقال عبد الخالق القاضي رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية لرويترز "إذا لم نتلق دعما من الشركة المصنعة قد نعيد النظر في مذكرة تفاهم وقعت في وقت سابق لشراء عشر طائرات (ايرباص) 350".
 ورد القاضي على سؤال عن نوع الدعم الذي يتوقعه قائلا "دعما معنويا وإعلاميا بعد الحادث".

العثور على ثمان جثث من ضحايا الطائرة اليمنية المنكوبة بموروني

من جانب آخر قالت اللجنة العليا لحوادث الطيران المدني ان فرق البحث والإنقاذ في حادثة تحطم الطائرة اليمنية المنكوبة قبالة سواحل جزر القمر تلقت اليوم بلاغاً من السلطات التنزانية عن العثور على ثمان جثت عائدة لضحايا ركاب الطائرة المنكوبة وأجزاء من حطام الطائرة أمام السواحل التنزانية التي تقع شرق جزر القمر وتبعد عنها قرابة 370 ميل .
وأوضحت اللجنة في بيان صحفي صدر اليوم ان أعمال البحث والإنقاذ من قبل الفرق المشاركة اليمنية الفرنسية القمرية تتواصل بوتيرة عالية ويتم التنسيق أعمال نزول الفرق وفق برنامج زمني ومكاني يحدد مسبقاً .
وأشارت إلى ان الفرق المكلفة من قبل شركة الخطوط الجوية اليمنية للتواصل مع أقارب الضحايا وحصرهم قد استكملت عملها ولم يتبقى سوى راكب واحد الكندي الجنسية يتم محاولة الوصول إلى أقارب له .
وبشأن ما نقل عن وزير النقل الفرنسي حول ان الطائرة اليمنية المنكوبة ممنوعة من الطيران إلى فرنسا أو فوق الأجواء الفرنسية ، قالت اللجنة العليا لحوادث الطيران المدني ان تصريح وزير النقل الفرنسي المنشور في الثالث من يوليو الحالي لصحيفة ليبراسيون الفرنسية ، واضح وصريح حيث أكد فيه ان الطائرة المنكوبة لم تكن ممنوعة من الطيران إلى فرنسا أو فوق أجوائها.
كما أكد الجانب القمري من جانبه بأن الفرنسيين أبلغهم بأن الطائرة اليمنية المنكوبة لم تكن ممنوعة من الطيران إلى فرنسا أو التحليق فوق الأجواء الفرنسية.
وكانت طائرة ايرباص 310-300 تابعة للخطوط الجوية اليمنية قد تحطمت قبالة جزر القمر الأسبوع الماضي وعلى متنها 153 شخصا.





المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :