من هنا وهناك نُشر

احتراق ناقلة تحمل 58 ألف طن من النفتا

Image اصطدمت ناقلة تحمل نحو 58 ألف طن من مادة «النفتا» الاربعاء، بسفينة شحن في مضيق «ملقة»، مما أسفر عن فقدان تسعة من طاقم سفينة «النفتا».

وقال متعاملون في النفط إن الناقلة «فورموسابرودكت بريك» المستأجرة من شركة «كارجيل» كانت تنقل شحنة «النفتا» إلى مدينتي دايسان ويوسو في كوريا الجنوبية مرجحين أن «النفتا» قادمة من شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، والتي أبرمت شركة «كارجيل» الأمريكية معها عقداً لنقل نحو 100 ألف طن خلال فترة غير محددة.

وقال مسؤول بحري في وكالة الملاحة الماليزية إنه لا يوجد خطر من حدوث تسرب من الناقلة المسجلة في ليبيريا، وعلى متنها 25 فرداً من الطاقم، والتي ظلت النيران تشتعل فيها بعد ساعات من اصدامها بالسفينة «أوستيند ماكس»، وهي سفينة شحن مسجلة في بريطانيا.

وأضاف أن الشحن في الممر المائي المهم لم يتعطل.
وقال متعاملون إنه كان من المقرر أن تصل «النفتا» إلى شركات كورية جنوبية، هي «هونام للبتروكيماويات» و «إل جي تشيم» ومركز «يوتشون للنفتا».
وقال متعامل من شمال شرق آسيا «كان من المقرر أن تصل البراميل إلى كوريا الجنوبية في النصف الثاني من أغسطس، لكنني أشك في حدوث أي تأثير كبير، ولا تزال هناك بعض الشحنات القادمة في سبتمبر حيث لم يقم المتعاملون ببيعها».


المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :