دين نُشر

الخارجية :25 سبتمر المقبل موعد انعقاد اجتماع اصدقاء اليمن بنيويورك

أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بانه تقرر عقد الاجتماع الوزاري السادس لمجموعة أصدقاء اليمن في الـ 25 من سبتمبر القادم 2013 بنيويورك وذلك على هامش اعمال الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة وبرئاسة مشتركة لكل من الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.

و اشاد المصدر باستضافة المملكة العربية السعودية لاجتماع نيويورك الأمر الذي يعكس حرص المملكة على انجاح اعمال المجموعة، والمستوى المتميز الذي وصلت إليه علاقة البلدين والشعبين الشقيقين.

وكشف المصدر ان الاجتماع سيناقش ثلاثة محاور رئيسية هي المحور السياسي والمحور الاقتصادي والمحور الامني، حيث سيتناول المحور السياسي آخر المستجدات المتصلة بتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ولاسيما التقدم المحرز على صعيد مؤتمر الحوار الوطني، والتحضيرات الجارية للانتخابات الرئاسة والبرلمانية المزمع تنظيمها في العام القادم 2014.

فيما سيُكرس المحور الاقتصادي لتقييم مستوى تنفيذ التعهدات المقدمة لليمن في مؤتمر المانحين في الرياض واجتماع اصدقاء اليمن في نيويورك اللذين عقدا في سبتمبر من العام الماضي|، إلى جانب التقدم المحرز في تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية المقرة في اطار المسائلة المشتركة .

في حين سيناقش المحور الامني آخر المستجدات المتصلة باعادة هيكلة القوات المسلحة والامن، والجهود اليمنية المبذولة في مجال مكافحة الارهاب وترسيخ الأمن والاستقرار .

واشار المصدر إلى ان الحكومة اليمنية ستقدم إلى الاجتماع ثلاث اوراق عمل تغطي المحاور الثلاثة، وتتطرق إلى الانجازات التي تم تحقيقها في المجالات السياسية والاقتصادية والامنية، والتحديات الماثلة، فضلاً عن جوانب الدعم المطلوب من قبل أصدقاء اليمن في هذا المضمار.

واختتم المصدر مؤكدا: أن الاتصالات جارية بين وزرات خارجية الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة بغية الاعداد والتحضير الجديد للاجتماع وبما من شأنه الخروج بنتائج و بيان عن الرئاسة المشتركة في ختام الاجتماع.

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :