دين نُشر

تهديدات بمقاطعة متجر بريطاني رفضت موظفته المسلمة بيع الخمر

 وجهت تهديدات بمقاطعة سلسلة متاجر "ماركس أند سبنسر" البريطانية اليوم الاثنين، بعد رفض موظفة مسلمة بيع زجاجة شمبانيا لأحد الزبائن لأسباب دينية.
 
وأثير الجدل بعد أن أعرب أحد الزبائن لصحيفة "صنداي تلجراف" عن استغرابه لما جرى له، مشيراً إلى أن موظفة الحسابات المحجبة في أحد متاجر لندن رفضت إجراء عملية البيع.
 
وقال الزبون للصحيفة "كنت أحمل زجاجة شمبانيا والمرأة التي تعمل في صندوق المحاسبة وكانت ترتدي الحجاب اعتذرت بشدة وشرحت لي بأنها لا تستطيع إجراء عملية البيع، وقالت لي إن علي انتظار حضور موظف آخر، هذا الموقف لم يحصل لي إطلاقاً".
 
وأكد العديد من العملاء الآخرين وقوع مواقف مماثلة معهم حيث بدأ الجدل يتصاعد.
 
وامتلأت الصفحة الرسمية لسلسة المتاجر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالعديد من رسائل الاحتجاج التي تدعو إلى مقاطعة سلسلة المتاجر، وحصلت هذه الدعوات على إعجاب أكثر من ثمانية آلاف شخص صباح اليوم الاثنين.
 
وأوضح متحدث باسم "ماركس أند سبنسر" أن سياسة الشركة تنص "منذ سنوات عديدة" على محاولة توفير "أفضل الظروف" للموظفين الذين تحظر عليهم ديانتهم مشروبات معينة أو لمس أطعمة معينة مثل لحم الخنزير من خلال وضعهم في أقسام الملابس أو المخابز.
 
وأضافت أن السياسة تنطبق على جميع موظفينا الـ700 في كل متاجرنا في عموم المملكة المتحدة ومن كل الأديان.
 
وأعربت متاجر "ماركس أند سبنسر" عن أسفها لوجود تلك الموظفة المعنية على صندوق الحسابات، مشيرة إلى أن التعليمات لم تكن مطبقة حينها.
 
وقالت المتاجر المنافسة لـ"مارك أند سبنسر" مثل تيسكو وموريسونز واسيدا إنها تحترم معتقدات موظفيها وتجنبهم الوقوع في هكذا مواقف محرجة.
 
أ ف ب – لندن:

 

مواضيع ذات صلة :