مرأة ومجتمع نُشر

معرض المرأة الخليجية

Image افتتحت حرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأميرة العنود بنت عبدالله بن محمد عبدالرحمن آل سعود

اليوم الاربعاء معرض المرأة الخليجية الذي تنظمه القسم النسائي بجمعية الإيمان للخدمات الاجتماعية ورعاية مرضى السرطان وذلك بمركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات . وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدء بآيات من القرآن الكريم ..
ثم ألقت المديرة العامة للإشراف الاجتماعي النسائي بمنطقة مكة المكرمة نورة بنت عبدالعزيز آل الشيخ كلمة الشئون الاجتماعية أوضحت فيها حرص القسم النسائي بجمعية الإيمان على تفعيل مشاركة المرأة على المستوى المحلي والخليجي مما يعطي فرصة اكبر لتلاقي المهارات والإبداعات وتبادل الرؤى والأفكار .
وأضافت إن المعرض يشكل أهمية كبرى لسوق العمل السعودي النسائي لتنبيه أعمال ومنتجات الأسر المنتجة والدور الاجتماعية مشيرة إلى أن بعض هذه المشاركات قد ارتقت من أسر منتجة إلى مشاريع صغيرة أو متوسطة إثر تعرف السوق والزائرين لهذه المنتجات وتزايد الطلب عليها .
بعد ذلك القت رئيسة قسم السيدات بجمعية الإيمان لرعاية مرضى السرطان الجوهرة بنت محمد العنقري كلمة أعربت فيها عن شكرها الخالص لسمو أمير منطقة مكة المكرمة الذي حول الدعم والتشجيع من مجرد كلمات إلى فعل مما سهل بتوفيق الله تنظيم المعرض في وقت قياسي .
وأكدت على أهمية الدور الذي تؤديه المرأة الخليجية في التنمية الوطنية وارتفاع مستوى الجودة في أدائها الوظيفي وإنتاجها الحرفي مشيرة إلى أن المشاركة بين دول الخليج تعطي الفرصة لتبادل مزيد المهارات والخبرات .
ورأت أن استقلال المرأة اقتصاديا يحميها بعد الله ويؤكد شخصيتها الاعتبارية مستشهدة في ذلك بالتاريخ الإسلامي الذي يثبت الأدوار التي شاركت فيها المرأة المسلمة كطبيبة ومعلمة وحرفية وجندية مجاهدة وفي الشعر والأدب .
وفي ختام الحفل قامت حرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة بتوزيع الدروع على الجهات الراعية للمعرض.






المصدر: واس


 

مواضيع ذات صلة :