شباب ورياضة نُشر

السعودي بصعوبة.. يتخطى الحاجز الاماراتي

Image

المنتخب السعودي بعد تسجيل الهدف الثالث

حقق منتخب السعودية لكرة القدم فوزا صعبا على نظيره الاماراتي 3-2 يوم الاربعاء على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض امام نحو 70 الف متفرج في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الحاسم من تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.
وسجل عبده عطيف (4 من ركلة جزاء) وفارس جمعة (70 خطا في مرمى منتخب بلاده) ونايف هزازي (83) اهداف السعودية، ومحمد الشحي (39) واسماعيل مطر (45) هدفي الامارات، وكانت كوريا الجنوبية فازت على كوريا الشمالية 1-صفر ضمن المجموعة ذاتها.
وتتصدر كوريا الجنوبية الترتيب برصيد 11 نقطة من 5 مباريات مقابل 10 من 6 لكوريا الشمالية التي تتقدم بفارق الاهداف على السعودية، وتحتل ايران الغائبة عن هذه الجولة المركز الرابع برصيد 6 نقاط، وتاتي الامارات في المركز الاخير ولها نقطة واحدة.
وشهدت المباراة العديد من التقلبات على مستوى الاداء والنتيجة، فسيطر المنتخب الاماراتي على مجريات الشوط الاول ودانت السيطرة للسعودي في الثاني.
 وبدا اللقاء بدون مقدمات او جس نبض، وكاد المنتخب الاماراتي يفتتح التسجيل لولا براعة الحارس السعودي وليد عبدالله الذي حول الكرة الى ركنية (1)، وجاء الرد السعودي قاسيا حيث نجح في اول هجمة قادها محمد نور في الحصول على ركلة جزاء تصدى لها عبده عطيف ولعبها ارضية على يسار ماجد ناصر (4).
وناب القائم الاماراتي الايمن عن الحارس ماجد ناصر وحرم السعوديين من هدف ثان اثر تسديدة رائعة من ناصر الشمراني قبل ان تعود لزميله نايف هزازي الذي ارسلها فوق العارضة بقليل (14).
وتحسن اداء الاماراتي وشن العديد من الهجمات، لكن الدفاع السعودي تصدى لكل المحاولات قبل ان يصوب نواف مبارك كرة قوية امسكها وليد عبدالله ببراعة (29)، ونتيجة السيطرة تمكن محمد الشحي من ادراك التعادل اثر كرة عرضيه وصلته من اسماعيل مطر لعبها مباشرة على يسار وليد عبدالله (39).
وحاول السعودي التقدم مجددا قبل نهاية الشوط الاول، لكن المنتخب الاماراتي فاجاه بالهدف الثاني اثر تصويبه قوية من اسماعيل مطر استقرت داخل المرمى (45).
ومع انطلاق الشوط الثاني، اجرى المنتخب السعودي تغييرا بخروج صاحب العبدالله ودخول حسين عبد الغني، وكاد نايف هزازي يعدل النتيجة لولا تالق الحارس ماجد ناصر الذي امسك الكرة ببراعة (50)، واضاع محمد نور فرصة لا تضيع استقبل كرة عرضية ولعبها براسه على يسار ماجد ناصر (55) الذي انقذ مرماه من هدف محقق ايضا عندما حول كرة البديل صالح بشير الى ركنية (66).
وبعد عدة محاولات سعودية، لعب محمد نامي كرة عرضية من الجهة اليمنى الى هزازي، لكن المدافع الاماراتي فارس جمعة تكفل بالمهمة واودعها في مرماه عن طريق الخطا (70).
واعاد المهاجم هزازي النقاط الثلاث للسعودية بعد ان ارتقى عاليا للكرة التي وصلته من صالح بشير ولعبها مباشرة داخل المرمى لحظة خروج الحارس الاماراتي ماجد ناصر (83).

 

مواضيع ذات صلة :