شباب ورياضة نُشر

عقـارب الساعـة تتوقف فـي تنفيـذ مشــروع خليجـي 20 وسط ملاحقة بحرينية

Imageفي الوقت الذي تحظى به بلادنا باهتمام دول الجوار " الخليج العربي"

لإنجاحاستضافتنا لبطولة خليجي 20 لكرة القدم، وما يلقى هذا الحدث من اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية؛ الذي يبدو أن الأمور تصله كما لم يكن على أرض الواقع أولاً بأول .. لا تزال الأعمال الجارية للإعداد والتحضير في "محلك سر" ولم تكن تلك الإملاءات ، والتصريحات الرنانة لبعض المسئولين التي سمعناها وشاهدناها عبر الشاشات المتلفزة أثناء تفقدهم أماكن الأعمال آنذاك جدية بقدر ما كنت وباتت مضللة على الرأي العام ، وهذا ما يهدد سمعة الوطن أولا و أخيرا..
وبالرغم ما أظهرته وسائل الأعلام المتلفزة بتلك التصريحات حول سلامة الأعمال الجارية إلا أن الأعمال توقفت عند تلك الصورة بحسب ما نقله الوفد الذي زار مكان إقامة استاد الوحدة المقرر بناءه استعداداً لبطولة خلجي 20 لكرة القدم.

وكشفت مصادر أخرى مطلعة أن مقاول المشروع هدد بالتوقيف عن العمل في حال عدم الالتزام بالخضوع إلى مطالبه المتمثلة بتسليمه فارق الزيادة في الأسعار بحجة ارتفاع سعر الحديد.. وأكدت تلك المصادر لـ"أخبار عدن " أن الأعمال الجارية في الاستاد تكاد " شبه موقفة " ، مستدلا بعدم ظهور الأعمال الجادة التي تدل على وجود عمل يسابق الزمن ، بالإضافة إلى عدم تركيب مواد " الإلكترونيك" الخاصة بإدخال المواد المتعلقة بالكهرباء..
 وعلقت المصادر أن ذلك هو أحدى حيل القائمون على المشروع لممارسة الضغط على الحكومة بتسليم طلبات المقاول، والتي كان قد أشار إلى مثل هذه "الحركات " العديد من الكتاب الصحفيين حين حذروا من خطورة إيكال مهمة بناء المشروع غالى شركات يمنية.
 وحذر مراقبون من استمرار التهاون في تنفيذ أعمال بناء الاستاد الرياضي ؛ لما قد تمر الفترة القليلة المتبقية على استضافتنا للبطولة الأهم في المنطقة الخليجية بسرعة البصر دون أي إحساس بها ، وعدم انجاز الأعمال ؛ الأمر الذي سيكون لذلك عواقب وخيمة على سمعة البلد ومصالحه الأخرى في المنطقة .

 يأتي ذلك في الوقت الذي تجري فيه العديد من الاتهامات الكيدية ضد الوطن بعدم قدرته على استضافة هذه البطولة الأهم على المستوى الخليجي وملاحقة بحرينية على سحب بساط الاستضافة من تحت أقدام اليمن...




المصدر : الاستثمار نت


 

مواضيع ذات صلة :