شباب ورياضة نُشر

التعادل بين البحرين والسعودية يؤجل الحسم الي اياب الملحق الآسيوي

Image تأجل الحسم بين البحرين والسعودية الي يوم الأربعاء بعد ان انتهي لقاء ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل الى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010 والذي أقيم على إستاد البحرين الوطني بالرفاع بالتعادل السلبي.

وباتت فرصة المنتخب السعودي كبيرة للتأهل من اجل ملاقاة منتخب نيوزيلندا بطل منطقة أوقيانيا في الملحق الفاصل المؤهل بدوره الى المونديال حيث أصبح يكفيه الفوز بهدف من اجل مواصلة المشوار.

جاء الشوط الأول مثيرا في اغلب فتراته، ففي الدقيقة 6 اخرج وليد عبدالله كرة بحرينية من علي خط المرمي كادت تحقق التقدم، وفي الدقيقة 10 طالب ياسر القحطاني حكم اللقاء باحتساب ضربة جزاء ولكن اللعب استمر.
ثم سدد القحطاني كرة أرضية تصدي لها الحارس البحريني بصعوبة، وشكلت تحركات حسين علي مهاجم البحرين خطورة كبيرة علي دفاعات الأخضر والحارس وليد عبدالله.

وهدأت المباراة الي حد ما لعشر دقائق انحصرت خلالها الكرة في وسط الملعب إلا ان أوقظ المدافع البحريني سيد عدنان الجميع وأطلق قذيفة في الدقيقة 30 حولها وليد الي ركنية ببراعة.

واستمرت السيطرة البحرينية قائمة مع العديد من الركنيات التي لم يستفد منها وكانت اغلبها من نصيب مدافعي الأخضر وحارس المرمي الي ان انتهي الشوط الأول سلبيا.

ومع بداية الشوط الثاني استمر الضغط الأحمر علي دفاع الأخضر، وان كان المنتخب السعودي بادل الهجمات بشيء من التحفظ عن طريق التسديد بعيد المدي.
ومع الدقيقة 53 تألق من جديد وليد عبدالله واخرج تسديدة صاروخية من عدنان غير المراقب، وأهدر عبدالله شهيل فرصة الهدف الأول للسعودية مع الدقيقة 55 بعد ان مرت الكرة من أمامه والمرمي خالي.

ورد سلمان عيسي بانطلاقة من الجهة اليسري للبحرين وأرسل كرة عرضية مرت من الجميع ولم يلحق بها إسماعيل عبداللطيف وهو في حلق المرمي لتستمر الإثارة، ثم تحرك محمد نور بشكل جيد في وسط البحرين لكنه لم يجد المعاونة.

وبعد مرور الربع ساعة الأول من هذا الشوط، أصبحت المباراة متكافئة الي حد كبير مع بعض الأفضلية لأصحاب الأرض، ودفع كلا المدربين بأوراق بديلة من اجل ضخ دماء جديدة في صفوف المنتخبين وضاعت فرصة من البديل جيسي جون بضربة رأس في يد وليد.

واعتمد الأخضر علي المرتدات التي كاد من إحداها ان يسجل ناصر الشمراني من تسديدة قوية في الدقيقة 76 ولكن الحارس أنقذ الكرة، وتصدي القائم لرأسية سلمان عيسي في الدقيقة 80 من ركنية متقنة.

وقبل نهاية المباراة انطلق الشمراني بكرة طولية ووصل الي داخل منطقة جزاء البحرين وأطلق تسديدة قوية أخرها الحارس الي ركنية، ثم تصدي وليد لانفراد جيسي، ثم كرة أخري أخرجها الي ركنية من نفس اللاعب في الدقيقة الأخيرة قبل ان ينهي حكم اللقاء أحداث مباراة الذهاب.

 

مواضيع ذات صلة :