شباب ورياضة نُشر

البحرين تستضيف "خليجي 20" بدلا من اليمن في 2010

maskaat240509_fullستستضيف مملكة البحرين دورة كأس الخليج العربي العشرين لكرة القدم في شهر ديسمبر/كانون الأول 2010 التي كان من المقرر أن تستضيفها اليمن.
ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن مصادر موثوقة لم تسمها قولها أن أسباب نقل البطولة تعود بالدرجة الأولى إلى ضعف البنية التحتية في اليمن وقلة الملاعب المؤهلة لاستضافة مباريات البطولة بالإضافة إلى تدني مستوى الخدمات من فنادق ووسائل نقل.
كما أشارت المصادر إلى أن الاتفاق على توقيت انطلاق الدورة التي فازت سلطنة عمان في دورتها السابقة لم يحدد نهائياً بعد، إذ ترغب بعض الدول المشاركة بإقامتها في شهر نوفمبر/تشرين الأول 2010 بدلاً من الموعد المقترح ديسمبر/كانون الأول 2011 وذلك لمنح الفرصة للمنتخبات الخليجية للاستعداد لكأس الأمم الآسيوية التي ستستضيفها قطر من 7 - 28 من شهر يناير/كانون الثاني 2011.
وكانت مملكة البحرين سبق أن استضافت البطولة ثلاث مرات؛ إذ نظمت البطولة الأولى عام 1970، على استاد مدينة عيسى الرياضي، كما استضافت النسخة الثامنة للبطولة عام 1986 على استاد البحرين الوطني، أما المرة الثالثة فكانت في الدورة الرابعة عشرة وعلى الاستاد الوطني أيضاً.

 

مواضيع ذات صلة :