شباب ورياضة نُشر

لأول مرة.. اليمن تستضيف النهائيات الآسيوية لناشئي كرة السلة 2010

أقر الاتحاد الآسيوي لكرة السلة استضافة اليمن للنهائيات كأس آسيا لناشئي اللعبة للعام القادم 2010م

في العاصمة صنعاء.
وقال رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد العام لكرة السلة الخضر محمد العزاني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):" إن الاتحاد الآسيوي أبلغ الاتحاد اليمني اليوم رسميا بموافقته على استضافة اليمن للنهائيات الآسيوية للناشئين المؤهلة لكأس العالم ضمن برنامج أنشطته للعام القادم".
وأوضح العزاني أن الاتحاد الآسيوي حدد موعد إقامة النهائيات في العاصمة صنعاء بين شهري أغسطس وسبتمبر من العام القادم 2010م بحيث يحدد الاتحاد اليمني الموعد الدقيق للنهائيات بحسب استكمال التحضيرات، مشيرا إلى أن المكتب التنفيذي للاتحاد اليمني سيعقد اجتماعا استثنائيا غدا الثلاثاء لمناقشة خطوات الإعداد القادمة للنهائيات.
واعتبر العزاني استضافة النهائيات الآسيوية نجاحا للرياضة اليمنية باعتبارها المرة الأولى التي تستضيف فيها اليمن نهائيات قارة آسيا في لعبة جماعية تتأهل إليها أفضل 16 منتخب في القارة.
وأشاد رئيس لجنة اتحاد كرة السلة بجهود رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سعود بن علي آل ثاني والأمين العام المساعد للاتحاد هاكوب خرقيان ودعمهما لملف استضافة اليمن للنهائيات، مبينا أن موافقة المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي على هذه الاستضافة تأكيدا على ما باتت تحظى به لعبة كرة السلة اليمنية من احترام على المستوى الآسيوي.
وعن مستوى استعدادات اليمن لاستضافة هذا الحدث الآسيوي الهام أكد العزاني أن الاستضافة تتطلب وجود أربعة إلى خمسة ملاعب لكرة السلة في العاصمة صنعاء وهي موجودة بالفعل لكن أغلبها يحتاج إلى إعادة تأهيل.
ودعا العزاني جميع الجهات ذات العلاقة إلى التعاون مع الاتحاد للإعداد المبكر والجيد لهذه النهائيات بهدف إظهار اليمن بصورة مشرفة في هذا المحفل الآسيوي الهام.

 


 

مواضيع ذات صلة :