شباب ورياضة نُشر

كأس العالم : الفيفا يكشف عن الكرة ، والقرعة تضع الجزائر أمام إنكلترا

ftbool210كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة النقاب عن الكرة الرسمية الجديدة لكأس العالم في جنوب افريقيا العام القادم. وقالت شركة اديداس المصنعة للكرة عند الكشف عنها في كيب تاون ان سطحها مصنع بطريقة تجعلها مستقرة وتحت السيطرة في جميع الظروف.
وأشاد السويسري سيب بلاتر رئيس الفيفا ولاعبين كبار بالكرة الجديدة التي أطلق عيلها اسم "جابولاني" وهو ما يعني "الاحتفال" بلغة الزولو احدى اللغات الرسمية في جنوب افريقيا الدولة المضيفة لكأس العالم العام القادم.
وقال كاكا لاعب منتخب البرازيل في بيان "بالنسبة لي الإحساس بالكرة هو كل ما يهم وهو امر رائع مع هذه الكرة."
وتتكون الكرة الجديدة من 11 لونا وهو نفس عدد اللاعبين في كل فريق وعدد اللغات المستخدمة في جنوب افريقيا أول دولة في القارة السمراء تستضيف نهائيات كأس العالم.
وتم الكشف عن الكرة الجديدة قبل قرعة كأس العالم التي يشارك فيها 32 فريقا.
وقال ديفيد بيكام قائد منتخب انجلترا السابق "إنها أداة مهنتنا ونحن نريد الأفضل. أي لاعب كرة قدم جيد يستطيع التحكم بأي كرة لكن من الجيد وجود القليل من المساعدة."

الجزائر في مواجهة انجلترا بدور المجموعات
أوقعت قرعة كأس العالم 2010 لكرة القدم منتخب الجزائر ممثل العرب الوحيد في البطولة بالمجموعة الثالثة في النهائيات بجانب انجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.
وتستهل الجزائر مشوارها في البطولة بمواجهة سلوفينيا ثم تلعب مع انجلترا قبل أن تختتم مبارياتها بدور المجموعات أمام الولايات المتحدة.
وأوقعت القرعة التي أجريت يوم الجمعة منتخب فرنسا بطل العالم عام 1998 ووصيف بطل 2006 في المجموعة الأولى مع جنوب إفريقيا صاحبة الضيافة.
وستلعب جنوب إفريقيا أمام المكسيك يوم 11 يونيو حزيران في افتتاح البطولة التي يشارك فيها 32 منتخبا وتختتم في الحادي عشر من يوليو تموز.
ومنتخب أوروجواي الذي سبق له الفوز بكأس العالم مرتين هو الفريق الرابع بالمجموعة الأولى.

وبدت المجموعة الأصعب هي السابعة التي تضم البرازيل صاحبة الرقم القياسي في الفوز باللقب خمس مرات والبرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية كما تلعب ايطاليا بطلة العالم مع باراجواي ونيوزيلندا وسلوفاكيا في المجموعة السادسة

قرعة دور المجموعات بكأس العالم لكرة القدم 2010
فيما يلي قرعة دور المجموعات بنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 التي تستضيفها جنوب إفريقيا في الفترة من 11 يونيو حزيران إلى 11 يوليو تموز القادمين:

المجموعة الأولى: جنوب إفريقيا والمكسيك وأوروجواي وفرنسا

المجموعة الثانية: الأرجنتين ونيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان

المجموعة الثالثة: انجلترا والولايات المتحدة والجزائر وسلوفينيا

المجموعة الرابعة: ألمانيا واستراليا وصربيا وغانا

المجموعة الخامسة: هولندا والدنمرك واليابان والكاميرون

المجموعة السادسة: ايطاليا وباراجواي ونيوزيلندا وسلوفاكيا

المجموعة السابعة: البرازيل وكوريا الشمالية وساحل العاج والبرتغال

المجموعة الثامنة: اسبانيا وسويسرا وهندوراس وتشيلي


 

مواضيع ذات صلة :