شباب ورياضة نُشر

منتخب الكويت يتوج رسميا بطلا للبطولة العربية التاسعة للرماية

توج منتخب الكويت للرماية رسميا بطلا للبطولة العربية التاسعة للرماية التي اختتمت اليوم واستمرت ستة ايام واقيمت على ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبية للرماية.

وحقق المنتخب الكويتي 36 ميدالية منها 18 ميدالية ذهبية امام المنتخب القطري الذي حقق 34 ميدالية منها ثمان ذهبيات فيما جاء المنتخب السعودي ثالثا برصيد 12 ميدالية نصفها من المعدن النفيس. وأضاف المنتخب الكويتي ثلاث ميداليات ذهبية في اليوم الختامي للبطولة بعد ان كان حسم فوزه بالبطولة قبل يومين من ختامها.
وجاءت الميداليات عبر فريق الناشئين الذي احرز المركز الاول في مسابقة السكيت بواسطة الرماة فواز العازمي واحمد بو طيبان وعبدالعزيز السعد فيما تمكن الرامي العازمي من اضافة ذهبية الفردي امام مواطنيه بوطيبان والسعد اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي.
وحقق فريق السكيت للرجال الذهبية الثالثة للكويت والذي مثله الرماة صلاح المطيري وزيد المطيري وعبدالله الرشيدي فيما نال الرامي الاماراتي الشيخ سعيد بن مكتوم ذهبية الفردي امام الرامي الكويتي صلاح المطيري الذي حل ثانيا.
وتمكن المنتخب السعودي من تحقيق ثلاث ميداليات ذهبية جاءت اثنتان منها في مسابقة البندقية (50 متر) في الفرق والفردي عبر الرامي خالد العنزي بينما جاءت الثالثة عبر فريق المسدس المركزي (25 متر) فيما خطف الرامي العماني سعيد الجسني ذهبية الفردي.
واهدت راميات قطر بلدهن ميداليتين ذهبيتين جاءتا في مسابقة السكيت للسيدات للفرق والفردي عبر الرامية دينا الطبيشي.
واكد رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الشيخ سلمان الحمود الصباح أن البطولة حققت اهدافها بعد هذا اللقاء الاخوي بمشاركة عدد غير مسبوق من الدول العربية بلغت 16 فريق فضلا عن المستويات الرفيعة التي حققها الرماة والراميات العرب في بعض مسابقات البطولة.
واعرب الشيخ سلمان الذي يرأس النادي الكويتي للرماية في كلمته في ختام البطولة عن شكره العميق لكل الوفود العربية التي لبت دعوة دولة الكويت للمشاركة في البطولة مثمنا العمل الجاد لكل اللجان العاملة في البطولة والتي افضت الى هذا النجاح الكبير.
من جانبه اعرب رئيس الاتحاد العربي للرماية دعيج العتيبي عن خالص تقدير الاتحاد العربي لدولة الكويت التي نجحت في تنظيم واحدة من افضل البطولات العربية ولكل التسهيلات الكبيرة للوفود العربية والتي نالت استحسان كل المشاركين.
وقال العتيبي ان الاتحاد العربي سيواصل العمل لتنظيم المزيد من البطولات الشاملة والنوعية في اللعبة للارتقاء بمستوى الرماية العربية "والتي اكدت علو كعبها في هذه البطولة" متمنيا لكل الرماة العرب تحقيق المزيد من الانجازات في البطولات الدولية المقبلة.
حضر حفل الختام المبسط العديد من الشخصيات الرياضية العربية وعدد من السفراء العرب المعتمدين لدى دولة الكويت.

 


 

مواضيع ذات صلة :