شباب ورياضة نُشر

أندرو مور: الشباب في اليمن غير قادرون على مناقشة قضاياهم بسبب العادات والتقاليد

بدعم من منظمة رعاية الأطفال ومنظمة اليونيسيف، اختتم المركز الإعلامي للطفولة والشباب (Media Makers) أمس الخميس 8 أبريل ورشتي العمل التدريبيتين حول الإنتاج الإذاعي والتصاميم الجرافكس واللتين أتتا ضمن ثلاث ورشات عمل تدريبية تستهدف شباب من ست محافظات يمنية.

وفي حفل الإختتام قال السيد آندرو مور مدير منظمة رعاية الأطفال أنه سعيد بما تم إنجازه من برامج إذاعية وتلفزيونية التي نفذها الشباب أنفسهم كمخرجات لما تلقوه من مهارة إعلامية جديدة، مشيراً أن الشباب في اليمن غير قادر على مناقشة قضاياهم؛ بسبب العادات والتقاليد التي يتمسك بها اليمن كثيراً، مضيفاً أن المركز بدوراته التي قدمها أتاح للشباب فرصة التعبير عن قضاياهم بكل حرية، وجعل منهم ينزلون ميدانياً للبحث عن قضايا مجتمعية تهم الشباب اليمني..

ومن جانب آخر أثنى المشاركون في كلمتهم بدورة المونتاج الإذاعي بما تحقق لهم من مهارة وخبرة على الصعيد العملي.

وقالوا أن مخرجات الدورة التي كانت عبارة عن ست برامج إذاعية ما هي إلا نتاج جهد قدمه لهم المركز الذي جمعهم من إذاعة صنعاء، عدن، إب، أبين، صعده، حجة وراديو شباب نت.

هذا وقد أتت الورشات التدريبية الثلاث الخاصة بالمونتاج الإذاعي والتلفزيوني والإخراج الصحفي والتصاميم؛ بهدف بناء القدرات التدريبية الإعلامية للشباب ومساعدتهم في إبراز قضاياهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة والتي تؤهلهم ليصبحوا مدربين في المجالات التي يتدربوا بها؛ إيماناً بدور الشباب الأساسي كفئة قادرة على الإبداع، الإنتاج وتوفير الفرص الحقيقة للشباب والشابات.

الجدير بالذكر أن المركز يستعد حالياً لحفل تدشينه رسمياً المقرر إطلاقه أواخر إبريل الجاري، وسيتم خلاله تكريم الشباب المشارك في هذه الدورات كأول دفعة تخرجت من المركز، كما سيعمل على عرض بعضاً من أنشطته التي نفذها الشباب خلال مرحلة عمله السابقة.

 


 

مواضيع ذات صلة :