شباب ورياضة نُشر

دراسة: الإماراتيون يكرّسون 3 ساعات في الأسبوع لمشاهدة مباريات كرة القدم

قبل إشتعال حماسة كرة القدم في الإمارات العربية المتّحدة، مع وصول كأس العالم للأندية “فيفا” 2010 في جنوب إفريقيا، تمّ الكشف عن عادات عشّاق كرة القدم في الإمارات في مسح نظّمته “فيزا”، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول الدفع.

وقد غطّى المسح مواضيع مختلفة متعلّقة بكرة القدم بما في ذلك لاعب كرة القدم الأكثر شهرة الذي يرغب عشاق كرة القدم في الإمارات بلقائه فضلاً على الاتّحادات التي يفضّلون مشاهدتها والنوادي الأكثر شعبية.

وقد كشف المسح الذي أجرته فيزا عن أنّ كأس الدوري الإنكليزي احتلّ المرتبة الأولى بصفته الأكثر شعبية بين بطولات كرة القدم كافة مع 56% من المُجيبين الذين يتابعون كرة القدم الإنكليزية. ومن ناحية أخرى، احتلّ الدوري الإماراتي المرتبة الثانية مع 36% من المجيبين الذين يتابعون حظّ النوادي المحلية بشكل فعّال، ليتفوّق بذلك الدوري الإماراتي على النوادي الإسبانية والإيطالية والألمانية. وقد أثبت نادي العين أنّه الأشهر بين النوادي الإماراتية والذي حظي بـ26% من دعم المشاركين في المسح، مقابل 20% للنادي الأهلي.

أمّا قائد الفريق السابق، الفرنسي الشهير، زين الدين زيدان المصنّف بين أشهر لاعبي كرة القدم عالمياً في التاريخ فقد حصل على أصوات 15% من المشاركين في المسح الراغبين في لقاء اللاعبين الفائزين في كأس العالم للنوادي™ فيفا مثل كريستيانو رونالدو وديفيد بيكهام وبيليه الذين احتلّوا المرتبة الثانية والثالثة والرابعة على التوالي.

وقد أظهر المسح الذي أجرته فيزا أنّ ما يوازي نصف المشاركين يعتبرون أنفسهم “متحمّسين جداً” لكرة القدم ويعبّرون عن اهتمامهم أسواء باللعب أم بمشاهدة هذه “اللعبة الجميلة”. وما يناهز نصف المشاركين بشكل عام اعتبروا أنّ عشاق كرة القدم في الإمارات العربية المتّحدة كانوا متحمّسين بولائهم للفرق الوطنية بقدر حماستهم للنوادي العالمية المرموقة.

والجدير ذكره هو أنّ معظم المشاركين في المسح بشكل إجمالي أمضوا ثلاث ساعات على الأقلّ في مشاهدة كرة القدم مع 80% منهم يشاهدون كرة القدم من عقر دارهم.

إلى ذلك، أقرّ 20% من الأشخاص الذين شملهم مسح فيزا أنهم قد يفوّتون حفلة أو احتفال أو لقاء عائلي من أجل مشاهدة مباراة في كرة القدم.

كازدار

 


 

مواضيع ذات صلة :