عربي ودولي نُشر

أوباما يبحث الازمة الاقتصادية مع زعيمي السعودية واندونيسيا

Imageقال البيت الابيض ان الرئيس باراك اوباما بحث الازمة الاقتصادية العالمية مع نظيره الاندونيسي يوم الجمعة وأكد التزامه تجاه تحسين العلاقات مع العالم الاسلامي.
 واضاف في بيان أن أوباما ناقش ايضا الازمة الاقتصادية والقمة القادمة لمجموعة العشرين التي تضم دولا متقدمة ودولا صاعدة وذلك في اتصالين عبر الهاتف مع العاهل السعودي الملك عبد الله والرئيسة الفلبينية جلوريا أرويو. وتابع أن أوباما تحدث خلال اتصاله مع الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو عن ضرورة التعاون بشكل وثيق في مواجهة الازمة الاقتصادية.
 وأضاف "اتفقا على تعزيز شراكتنا الشاملة مع التركيز على قضايا من بينها التعليم والرعاية الصحية وتغير المناخ ومكافحة الارهاب.
 "ناقش الزعيمان أيضا قضايا اقليمية ودولية بينها التزام الرئيس بعلاقة مختلفة وجديدة مع المجتمعات الاسلامية في أنحاء العالم.
 ناقشا أيضا كيفية تحقيق تقدم بشأن الديمقراطية وحقوق الانسان في بورما."
وقال البيت الابيض ان أوباما تحدث مع الملك عبد الله بشأن ضرورة تنسيق الجهود الدولية لاستعادة النمو العالمي. واضاف "جدد الرئيس والملك عبد الله التأكيد على أهمية العلاقات الامريكية السعودية القوية في دعم السلام والامن بالمنطقة."
وكان ذلك ثاني اتصال هاتفي يجريه أوباما مع الملك عبد الله منذ تولى الرئيس الامريكي السلطة في 20 يناير كانون الثاني. وذكر البيت الابيض أن أوباما بحث مع أرويو أيضا القضايا الاقتصادية وجدد الزعيمان التأكيد على التزامهما تجاه التحالف الامريكي الفلبيني طويل الاجل.
واضاف "أثنى الرئيس على الرئيسة أرويو بسبب جهود بلادها في مكافحة الارهاب وتحديث القوات المسلحة."




المصدر : رويترز


 

مواضيع ذات صلة :