اقتصاد خليجي نُشر

استعراض التحديات التي تواجه الصادرات العمانية للوصول إلى أسواق عالمية

نفذت فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم حلقة عمل حول تمكين الصادرات العمانية والخدمات التي توفرها كريدت عمان لتمكين المصدرين والمصنعين العمانيين لبيع منتجاتهم بكل ثقة وأمان، وذلك تحت رعاية الشيخ عبد المطلب بن عبدالله الراشدي، نائب والي خصب وبحضور أصحاب وصاحبات الأعمال وممثلي الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة عن آلية تعزيز منظومة التصدير العمانية وصولًا للعالمية.

استعراض التحديات التي تواجه الصادرات العمانية للوصول إلى أسواق عالمية

وتحدث الشيخ خليل بن أحمد الحارثي الرئيس التنفيذي، لكريدت عُمان حول تمكين الصادرات العمانية وأهمية تأمين الائتمان للمصدرين العمانيين للتقليل من المخاطر التجارية والتي تساعد المصدرين على بيع منتجاتهم محليًا وعالميًا دون القلق من عدم سداد المشتري، كما استعرض الحارثي آلية الدخول للأسواق العالمية والخدمات التي توفرها كريدت عُمان والمتعلقة بتأمين الائتمان المحلي للمبيعات داخل سلطنة عمان، وتأمين الصادرات المتعلقة ببيع المنتجات من سلطنة عمان وإلى العالم.

كما تناولت الحلقة أيضا الحديث عن المخاطر التي تغطيها كريدت عُمان للمصدرين والمصنعين العمانيين والمتمثلة في المخاطر التجارية التي تشمل عدم التزام المشتري بسداد قيمة البضائع المستلمة، وتعسر المشتري أو التخلف عن السداد، إضافة إلى الحديث عن المخاطر غير التجارية للصادرات.

وأفاد رائد بن محمد بن عبدالله الشحي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم بأن هذه الحلقة تأتي باستضافة كريدت عُمان ضمن مبادرة عمل فرع الغرفة بمحافظة مسندم بهدف تسليط الضوء على الخدمات والحلول المقدمة من كافة الجهات المختصة بالقطاعين العام والخاص لتعزيز دور القطاع الخاص بالمحافظة، وتنمية المشاريع. بالإضافة إلى بناء قدرات شركات ومؤسسات القطاع الخاص بمحافظة مسندم ومساندتهم للدخول لأسواق واعدة والاستفادة من التسهيلات والخدمات التي تقدمها الجهات المختصة وزيادة الوعي حولها.

 

شؤون عمانية


 

مواضيع ذات صلة :