اقتصاد خليجي نُشر

أكثر من 7 ملايين مشترك للهاتف المتنقل فـي سلطنة عمان حتى الربع الثاني

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات عبر موقعها الإلكتروني ومنصاتها الرقمية، مؤشرات قطاع الاتصالات للربع الثاني للعام الحالي، والتي تضمنت أهم البيانات والإحصاءات للهاتف الثابت والمتنقل والنطاق العريض الثابت والمتنقل والمكالمات الدولية.

أكثر من 7 ملايين مشترك للهاتف المتنقل فـي سلطنة عمان حتى الربع الثاني

وكشفت المؤشرات أن إجمالي اشتراكات الهاتف المتنقل حتى الربع الثاني من العام الحالي بلغ أكثر من 7 ملايين، بارتفاع 2.61% عن الربع الأول من العام نفسه، بمتوسط استخدام 87.6 دقيقة لكل اشتراك.

 بينما بلغ اجمالي اشتراكات الهاتف الثابت أكثر 560 ألفا بارتفاع 0.15% عن الربع الأول من العام نفسه، بمتوسط استخدام 23.5 دقيقة لكل اشتراك.

 أما النطاق العريض المتنقل، فبلغ إجمالي اشتراكاته حتى الربع الثاني من العام الحالي حوالي 6 ملايين، بارتفاع بلغ 4.78% عن الربع الأول من العام نفسه، بمتوسط استخدام 9 جيجابايت لكل اشتراك.

 بينما بلغ اجمالي اشتراكات النطاق العريض الثابت أكثر 540 ألفا، بارتفاع 0.18% عن الربع الأول من العام نفسه، بمتوسط استخدام 531 جيجابايت لكل اشتراك.

 وأوضحت المؤشرات أن إجمالي الدقائق الدولية الصادرة خلال الربع الثاني الحالي بلغت 188.8 مليون دقيقة، بزيادة بلغت 8.38% عن الربع الأول من العام نفسه.

وتصدر هيئة تنظيم الاتصالات هذه المؤشرات كل ربع، وتتضمن أهم البيانات والإحصاءات للهاتف الثابت والمتنقل والنطاق العريض الثابت والمتنقل والمكالمات الدولية.

 

مسقط ـ «الوطن»:


 

مواضيع ذات صلة :