اقتصاد خليجي نُشر

المجلس الفني لهيئة التقييس يعقد اجتماعه السادس عشر في المدينة المنورة

Image ذكر سعادة الدكتور أنور العبدالله ـ الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون بأن المجلس

الفني للهيئة سيعقد اجتماعه السادس عشر في المدينة المنورة خلال الفترة 6-7 مايو 2009م.
ويضم المجلس الفني كبار المسئولين في أجهزة التقييس بدول المجلس.
وسيناقش المجلس الفني في اجتماعه تقرير الأمين العام المتضمن تطورات وإنجازات ومعوقات مسيرة العمل والتعاون المشترك في مجال التقييس بين دول المجلس وعدداً من المذكرات والتقارير الفنية في مجال المواصفات والمقاييس والمطابقة والاعتماد وتقنية المعلومات والتدريب والشئون الإدارية والمالية ومجال التوعية والإعلام.
وتابع الأمين العام تصريحه بالإفادة بأن المجلس الفني سيناقش كذلك تطورات إعداد المواصفات القياسية واللوائح الفنية لعدد من المواد والمنتجات ومن أهمها الاسمنت البورتلاندي، وتطورات إعداد الكود الموحد للبناء في دول المجلس ومشروع مركز الاعتماد الخليجي ونظام القياس (المترولوجيا) الموحد لدول المجلس وأدلته.
إضافة إلى المستجدات في ما يتعلق بالتعاون الدولي بين الهيئة ونظيراتها من الهيئات والمنظمات والجمعيات الدولية العاملة في مجال التقييس.
 كما سينظر المجلس الفني في نتائج بعض الدراسات والمشاريع الفنية والحساب الختامي للسنة المالية السابقة وفي مشاريع الصيغ المحدثة لبعض الأنظمة الداخلية في الهيئة ومنها نظام شؤون الموظفين والتنظيم الإداري للهيئة.
كما أفاد الدكتور أنور العبدالله بأن المجلس الفني سيقوم بالتحضير للاجتماع العاشر لمجلس إدارة الهيئة الذي سيعقد في مسقط بتاريخ 24 مايو 2009م وذلك بمراجعة وإقرار مشروع جدول أعمال الاجتماع ووثائقه.


 

مواضيع ذات صلة :