اقتصاد خليجي نُشر

بيت التمويل الخليجى إستثماراته تلقى الضوء على شمال إفريقيا

Imageقال بيت التمويل الخليجي يوم الجمعة انه يعتزم المضي قدما في مشاريعه العقارية في شمال افريقيا ولن يلغي أيا منها رغم الازمة المالية العالمية.
وأعلن عصام الجناحي رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الخليجي -وهو بنك استثماري اسلامي مقره البحرين- للصحفيين في تونس انه سيتم الشروع خلال العام الحالي في اقامة مشروع مرفأ تونس المالي باستثمارات تبلغ 3 مليار دولار.
وقال الجناحي الذي كان يتحدث بعد وقت قصير من وضع الرئيس التونسي زين العابدين بن علس حجر الاساس للمرفأ المالي "الاشغال ستنطلق خلال الربع الاخير من هذا العام والمرحلة الاولى من المشروع المتثملة في البنية التحتية ستستمر اربعة اعوام".
ويقع مرفأ تونس المالي -وهو أول مركز مالي في شمال افريقيا- على مساحة 450 هكتارا في ضاحية رواد شمالي العاصمة التونسية وسيتضمن مراكز للخدمات المصرفية والاستثمارية والاستشارية ومراكز للشركات ومراكز لخدمات التأمين وأول مركز في المنطقة للصرافة الدولية .
اضافة الى مدرسة للاعمال التجارية الدولية. وسيضم ايضا طيفا واسعا من العناصر السكنية والخدمات الترفيهية بما في ذلك مرسى للسفن ومجمع سكني وملعبان للجولف.
 وقال الجناحي ان المشروع سيوفر 16 ألف فرصة عمل. وأضاف قائلا "بيت التمويل الخليجي لن يؤجل أو يلغي أيا من مشاريعه في منطقة شمال افريقيا بل سيمضي قدما في مشاريع في طنجة ومراكش في المغرب ومشروع للطاقة في ليبيا رغم الازمة المالية العالمية".
وقال ان الموقع الجغرافي الاستراتيجي لتونس القريب من اوروبا والبنية الاساسية العصرية والكفاءة البشرية والمزايا الضريبية من ابرز الاسباب التي دفعت بيت التمويل الخليجي لاختيار تونس كموقع لهذا المشروع. وتأسس بيت التمويل الخليجي في 1999 وتتركز أعماله في تطوير مشاريع البنية التحتية في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وشمال افريقيا.

المصدر : رويترز


 

مواضيع ذات صلة :