اقتصاد خليجي نُشر

توظيف 700 شاب سعودي في القطاع الخاص بالمنطقة الشرقية

إحتفلت إدارة نسما وشركائهم للمقاولات المحدودة مؤخراً بخريجي برامج السعودة 2009-2010 التي تضمنت برنامجي تدريب وتأهيل داخلي لعدد من الوظائف المهنية والفنية والإدارية لـ 700 شاب سعودي ضمن الإتفاقيات المبرمة مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لعدد من التخصصات المتنوعة في قطاع البناء والإنشاءات.

وشمل البرنامج العديد من النشاطات والمحاضرات والعروض التعريفية التي تعرفوا من خلالها على المهام والمسؤوليات والأنظمة والسياسات المتبعة بالشركة ، وحرصت إدارة المسؤوليات الإجتماعية وبرامج السعودة على إستفادة المتدربين من البرنامج الإستفادة التامة وحصولهم على التهيئة والإعداد المناسب قبل إستلامهم لمهام أعمالهم بالإضافة إلى ذلك تم زيارة العديد من مشاريع الشركة ومنشآتها وذلك بغرض التعرف على المنشآت والإلمام بجميع أعمال الشركة.

وقال مدير المسؤوليات الإجتماعية وبرامج السعودة يونس بن عبدالكريم العبندي إن الدعم الذي يقدمه الصندوق للقطاع الخاص يعد حافزاً كبيراً للشركات لتوظيف الشباب السعودي .

ومن جانب آخر أكد مدير صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالعزيز السنيد حرص الصندوق على إستقطاب الشباب السعودي وتوفير أفضل فرص التدريب والتأهيل ليكونوا نواة لبناء المستقبل وسوف تستمرهذه البرامج لما فيه مصلحة لأبناء الوطن وخدمة المجتمع .

 


 

مواضيع ذات صلة :