اقتصاد يمني نُشر

منتدى الإعلاميات اليمنيات يدشن برنامج دبلوم ( الصحافة الاقتصادية

Imageبالتعاون مع منظمة (CIPE) ينظم منتدى الإعلاميات اليمنيات خلال الفترة 14-19 يوليو 2007 أولى دوراته التدريبية في (المصطلحات الاقتصادية وأسواق البورصة)لـ 30 إعلامية وأعلامي. ضمن برنامج تدريبي متكامل ومكثف يحوي دبلوم لمدة سنة وهو عبارة عن خمس دورات تدريبية وورشة عمل لتدريب الصحفيين على الأداء بشكل مهني للخروج بصحافة متخصصة بالاقتصاد كما يحوي تصميم موقع الكتروني ليسهل على المشتركين التعامل مع شبكات الانترنت . لتزويدهم بالمعلومات التقنية والخبرة الفنية اللازمة ,و توثيق لأخر الأخبار الاقتصادية في العالم ومدى تأثيرها على الاقتصاد المحلي . خاصة وان الرسالة الإعلامية الاقتصادية في اليمن منعدمة نوعا ما أو متواجدة بشكل ضعيف ,على الرغم من أن الإعلام أداة ووسيلة فاعلة يمكن أن تخدم الأعمال الاقتصادية سواء كانت حكومية أو خاصة أو على الصعيد الفردي وذلك لارتباطه بمعظم المشكلات الاجتماعية و السياسية. ويأتي هذا البرنامج ضمن النشاط التدريبي التي تخصص فيه المنتدى للارتقاء بالمهارات الصحفية للمشاركين, حيث وانه قد سبق للمنتدى أن نفذ دورة تدريبية في ( الأخبار والتحاليل الاقتصادية ) أغسطس 2006 بالتعاون أيضا مع منظمة CIPE.
ويدرب في هذه الدورة  كل من
 الأستاذ/ سالم وهبي مسئول قسم الاقتصاد في صحيفة الأهرام
والأستاذ / طه أحمد عبدا لله أستاذ مساعد قسم الاقتصاد جامعة صنعاء .
ويهدف دبلوم الصحافة الاقتصادية إلى:
 • تدريب الصحفيين على الطرق المثلى للحصول على المعلومة الاقتصادية وطرق توظيفها في الإعلام
• زيادة الوعي و لاهتمام بدور الصحافة في مراقبة الفساد الاقتصادي الحكومي من خلال صحافة اقتصادية متخصصة.
• إنشاء شبكة الكترونية إعلامية اقتصادية لإيجاد تحالف بين الإعلاميين الاقتصاديين ليتم تبادل المعلومات فيما بينهم وتنسيق ما سيتم نشره عن القضايا الاقتصادية وهي وسيلة موفرة للجهد و المال.
• -الحصول على أداء مهني في الصحافة الاقتصادية يعتمد على طرق مهنية سليمة كصياغة الأخبار الاقتصادية و التحليل الاقتصادي وتلخيص أخبار البورصة لهذا يسعى منتدى الإعلاميات اليمنيات للتركيز على صحافة اقتصادية مختصة ومهنية في الإعلام اليمني .
 وهو تخصص تغيبت عنها وسائل الإعلام بشكل خاص وواضح لعدم وجود مراكز تدريب محلية في هذا المجال  حسب ما نسب الى مصدر في منتدى الاعلاميات .

 

مواضيع ذات صلة :