اقتصاد يمني نُشر

خلال النصف الأول من ديسمبر الجاري: 720 مليون دولار منح وقروض لليمن

بلغت أجمالي المنح والمساعدات التي حصلت عليها اليمن خلال النصف الأول من ديسمبر الجاري 720 مليون دولار، منها 650  مليون دولار من دولة الإمارات العربية المتحدة، و 50 مليون من الصندوق الدولي للتنمية ايفاد، و20 مليون من مؤسسة التعاون الفني الألماني «gtz».
وتصب هذه التمويلات في التنمية الاقتصادية وتمويل مشاريع تنموية حيوية والقطاع السمكي وإدارة الجودة، والحكم الرشيد.

وبحسب تخصيص منحة «أبو ظبي» ستوجه هذه التمويلات إلى تمويل مشاريع تنموية يشرف على تنفيذها صندوق أبو ظبي للتنمية من خلال تنفيذ 14 مشروعاً حيوياً ينفذ الصندوق 12 منها، والداخلية تعاون معه في تنفيذ مشروع, والهلال تنفذ مشروعاً، فيما تهدف المنحة المشتركة المقدمة من الاتحاد الأوروبي, وهيئة التنمية الفرنسية, وصندوق «الإيفاد» البالغة 50 مليون دولار, إلى جانب قروض من البنك الإسلامي للتنمية.. إلى دعم إنتاج العسل وزراعة البن والخضروات وتمويل وتنفيذ البرامج المتعلقة بالتنمية السمكية.
الى ذلك ستوجه منحة مؤسسة التعاون الفني الألماني «gtz» البالغة 20 مليون دولار لبناء قدرات المنظمات والأشخاص في مجال مشروعات التنمية المستدامة، إذ يشمل الدعم تقديم مساعدات عينية مثل الخدمات الفنية والتدريب وتمويل مشروعات تنموية مستدامة.. وبالتالي لا يمكن إساءة استخدام هذه التمويلات، وتركز هذه المساعدات على قطاعات المياه والتعليم والصحة الإنجابية وإدارة الجودة، والتنمية الاقتصادية والحكم الرشيد وإدارة المخلفات الصلبة والتنمية الحضرية.


 

مواضيع ذات صلة :