اقتصاد يمني نُشر

وزير الصناعة: إنشاء مناطق صناعية سيسهم في إحداث نقلة نوعية في الاستثمارات

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، أن إنشاء مناطق صناعية سيسهم في إحداث نقلة نوعية في الاستثمارات.

وزير الصناعة: إنشاء مناطق صناعية سيسهم في إحداث نقلة نوعية في الاستثمارات

منوها، خلال لقائه اليوم بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي، رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبد العزيز العنسي، الى اهتمام الدولة والحكومة بإنشاء المناطق الصناعية وتوفير الأراضي الخاصة بها.

ولفت إلى ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين الوزارة وهيئة الأراضي لتحديد الأراضي وتخطيطها واعتماد مخططاتها العمرانية وفقاً للمعايير والاشتراطات المطلوبة في المناطق الصناعية، على أن يتم اتخاذ الخطوات العملية للبدء في إنشائها.

وتطرق إلى جهود الوزارة في إنشاء المناطق الصناعية والتواصل مع الجهات المعنية في الحكومة والمؤسسات المركزية والسلطات المحلية للتسريع في إنشائها، بما يسهم في تشجيع وتنمية المشاريع الاستثمارية.

وأفاد بأن إنشاء المناطق الصناعية وتشجيع الاستثمار يأتي في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .. مؤكداً أن الرؤية الوطنية في محور الاقتصاد ركزت على تعزيز دور قطاع الصناعة والاقتصاد الوطني بالتركيز على مجالات صناعية تخصصية، سيما في الصناعات الصغيرة ومناطق صناعية للصناعات الإستراتيجية وتوفير خدمات وبنى تحتية لها.

وثمن وزير الصناعة والتجارة تعاون هيئة الأراضي مع الوزارة ومكاتبها في المحافظات وشركات التطوير العقاري واستعدادها تحديد وتوفير أراضي للمناطق الصناعية والمشاريع الاستثمارية.

وفي السياق ذاته أكد نائب وزير الصناعة والتجارة إنشاء المناطق الصناعية خطوة لبناء قاعدة للاقتصاد الصناعي وجذب المشاريع الاستثمارية.

وأشار إلى سعي الوزارة لإقامة مناطق صناعية في عدد من المحافظات وتوفير متطلبات البيئة الاستثمارية بإيجاد التسهيلات المشجعة وتفعيل التنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة لتطوير الشراكة بما يسهم في تبسيط الإجراءات للمستثمرين في القطاع الصناعي.

ولفت الهاشمي إلى استعداد الوزارة تشجيع المستثمرين اليمنيين والمغتربين على الاستثمار في المناطق الصناعية وتقديم كافة التسهيلات لهم.

فيما أبدى رئيس هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني استعداد الهيئة تقديم التسهيلات لإقامة مناطق صناعية وتخطيطها وإنزالها في مخططات عمرانية تلبي احتياجات المناطق الصناعية من كافة الخدمات، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل على تنفيذ مشاريع استثمارية تحقق التنمية العمرانية المستدامة للاستفادة المثلى من أراضي الدولة في خدمة الاقتصاد الوطني .

وتطرق القاضي العنسي إلى جهود الهيئة بالتعاون مع الجهات المعنية لمعالجة الإشكاليات المتصلة بأراضي وممتلكات وعقارات الدولة والحفاظ عليها.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الصناعة والتجارة وهيئة الأراضي لدراسة مواقع المناطق الصناعية واعتماد المخططات العمرانية لها كوحدات جوار وإنزالها

حضر الاجتماع وكيل وزارة الصناعة لقطاع الصناعة المهندس عادل مرغم، ورئيس الهيئة العامة للصناعات الصغيرة أحمد الكبسي .

 

المصدر- سبأ


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات