اقتصاد يمني نُشر

اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة أوضاع الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية

عقد اجتماع اليوم بصنعاء برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة محمد احمد الهاشمي لمناقشة أوضاع الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية .

اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة أوضاع الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية

وفي الاجتماع بحضور وكيل قطاع التجارة الخارجية عبدالله عبدالولي نعمان ووكيل قطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ومدير عام الاتحاد محمد محمد قفله أكد نائب وزير الصناعة والتجارة حرص الوزارة على تطوير الشراكة والتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية وتقديم كافة أوجه الدعم و تذليل الصعوبات التي تواجه منتسبيه في القطاعين التجاري والصناعي .

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تقديم خدماتها لكافة التجار ورجال الاعمال وأن أبوابها مفتوحة للجميع من كافة محافظات الجمهورية اليمنية من المهرة إلى صعدة وفق توجيهات فخامة الاخ الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الاعلى .

ولفت إلى أهمية ان يكون الاتحاد العام للغرف التجارية قويا وفاعلا ويقوم بدوره الوطني المنشود لما فيه المصلحة العليا للبلاد.

وتطرق نائب وزير الصناعة والتجارة الى القرارات التي اتخذتها القيادة السياسية بشأن خفض الجمارك على الواردات الى ميناء الحديدة بنسبة 50% ،وكذلك التسهيلات الأخرى للسفن المتوجهة إلى الميناء ما يؤكد حرص القيادة على تقديم أي تسهيلات من أن اجل مصلحة الوطن والمواطن .

وأهاب بالاتحاد التعاون مع الوزارة في سبيل البحث عن آليات جديدة للرقابة ومنع أي ابتزاز يمارس على التجار والقطاع الخاص وضرورة تقديم أفكار ورؤى تطور العمل والشراكة بين القطاعين .. مبديا استعداد الوزارة للتعاون في تفعيل الاتحاد والغرف التجارية والصناعية في كافة المحافظات.

بدوره ثمن مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية دعم قيادة وزارة الصناعة والتجارة للاتحاد  والتجاوب السريع مع كافة مشاكل منتسبي الاتحاد والغرف التجارية والذي كان له الأثر الفاعل في تحقيق الاستقرار التمويني خلال الفترات الماضية.

حضر الاجتماع مستشار الوزارة الدكتور محمد المداني وعدد من رؤساء ومسؤولي اللجان في الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية. 

 

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات