الأخبار نُشر

رحيل الأسطورة.. شركة ناتكو لتقنية المعلومات تحيي فعالية أربعينية تأبين الفقيد المهندس جمال قائد عبدالله.

أحيت شركة ناتكو  المعلومات صباح اليوم في العاصمة صنعاء فعالية أربعينية تأبينية لمدير الشركة الفقيد المهندس جمال قائد عبدالله، الذي وافته المنية في 22 أغسطس المنصرم.

رحيل الأسطورة.. شركة ناتكو لتقنية المعلومات  تحيي فعالية أربعينية تأبين الفقيد المهندس جمال قائد عبدالله.

وأكد الأستاذ أحمد نبيل هائل سعيد، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية، أن الفقيد كان له دور كبير في تأسيس نظام المدفوعات الالكترونية والتحول الرقمي الذي نراه الآن واقعا بعد أن كان حلما لنا الاثنين.

وأشار إلى أن الفقيد قدم الكثير من الأعمال وحقق النجاح فيها وكان أهمها المساهمة في إنشاء وتأسيس مجال الدفع الالكتروني عبر إعادة هيكلة وبناء المقسم الوطني من جديد، والمساهمة الكبيرة في تأسيس المحفظة الوطنية الالكترونية، حيث عمل بكل جد واقتدار في قيادة فريق العمل والسير قدما حتى تمكنا من تأسيس  وبناء المقسم الوطني وتحقيق الربط البيني للبنوك وإطلاق خدمة التحويلات الفورية التي تمثل رافدا وطنيا سيخدم القطاع المالي والمصرفي في اليمن وسيقود حتما الى النمو الاقتصادي، وكان طموحا في تحقيق المزيد من الإنجازات لكن باغتته المنية وتوفاه الله.

وتابع بقوله: لقد وجدته مثابرا مخلصا لا يألو جهدا عن بذل كل جهوده ليتم إنجاز تلك الأعمال وتحقيق الأهداف، فقد كان من الأشخاص النادرين الذين لا يحبون تأجيل عمل اليوم الى الغد، ويؤمن بأن الإنجازات العظيمة لا تأتي بالتراخي والكسل وإنما بالجهد الكبير والعمل الدؤوب، وكان يمتلك روحا جميلة وشفافة ويحمل في طياته الحب والولاء والصدق والأمانة والمثابرة في إنجاز الأعمال.

وفي ذات السياق قال الأستاذ طارق الأصبحي، مدير المبيعات في شركة ناتكو لتقنية المعلومات، أن الشركة فقدت برحيله قائدا محنكا خبرته ساحات العمل الدؤوب كما فقد الوطن ابنا بارا به.

وأضاف قائلا: إننا إذ نلتقي اليوم لتأبين الأخ والصديق أسطورة تكنولوجيا المعلومات و رجل الإدارة والاقتصاد اليمني المهندس جمال قائد عبدالله الذي رحل عنا جسدا لكن ستظل ذكراه في قلوبنا تنبض حبا ووفاء، وستبقى النجاحات والإنجازات التي حققها خلال مسيرة 28 عاما من العمل الدؤوب.

فيما ألقى الدكتور منير حسن سيف- نائب مدير عام شركة الخدمات المالية، كلمة أكد فيها أن الفقيد المهندس جمال قائد، مدير عام شركة الخدمات المالية، كان قياديا من المستوى الرفيع، وكان يؤمن بعدم تأجيل عمل اليوم الى الغد، ويتسم بالجدية في العمل والإنجاز وتحقيق الأهداف والاهتمام بدقائق الأمور وتفاصيلها، وتميزت إدارته بالكثير من الصفات ومن أهمها المثابرة والإصرار على تحقيق النجاح، مهما كانت الظروف، وكان يدير الفريق ويسهر معه ولا يفارقه حتى ساعات متأخرة من الليل، وكان يشارك في كل الأعمال حتى يتأكد من نفسه من تحقيق الهدف المرجو، وكان يحرص على أن ينجز العمل على أكمل وجه، وتسليم العمل المنجز لقيادة الشركة على أكمل وجه.

وأشار إلى أن من أبرز صفاته في العمل الجدية في الإدارة؛ فكان لا يقبل الإهمال أو التقصير في العمل، ويحرص على أن يكون فريق العمل بدرجة ممتازة في إنجاز الأعمال، وكان أيضا لا يهمل التفاصيل، حتى وإن كانت صغيرة؛ فتفاصيل الأعمال كما يراها تخلق مشكلات كبيرة فكان يهتم بصغائر الأمور وكبيرها.

من جانبه قال الأستاذ اكرم الجرموزي- مساعد رئيس جمعية البنوك اليمنية، إن جمعية البنوك اليمنية، وهي تشارك في هذه الفعالية، إذ تثني على مناقب فقيد الوطن المهندس جمال قائد، وتستذكر إسهاماته الجليلة في إنجاح العمل والمهام وتعزيز العلاقات مع الجهات ذات العلاقة، خاصة علاقته مع قطاع البنوك، التي ستبقى ذكرى طيبة من التعامل الصادق.

ولفت إلى أن إقامة هذه الفعالية لدليل على المكانة التي كان يحظى بها الفقيد جمال قائد لدى الجميع، ويترجم وفاء زملائه وأصدقائه ومحبيه له، وسيظل أحد رموز شركة الخدمات المالية التابعة للقطاع المصرفي، ومن أثروا الشركة بالعمل والجهد والإخلاص حيث كان واحدا من أبرز المهندسين الذين كانت لهم بصمات جليلة وواضحة في قطاع تقنية المعلومات في وقت ندر فيه المتخصصون في هذا المجال، وستبقى بصماته حية في قلوب وأذهان الأجيال القادمة، كرائد من رواد التكنولوجيا وتقنية المعلومات في الوطن اليمني الحبيب.

وأضاف بقوله: إننا في جمعية البنوك اليمنية وفي القطاع المصرفي لنشعر بالحسرة على وفاة هامة وطنية مثل الفقيد المهندس جمال قائد، الذي كانت له بصماته الواضحة في قطاع البنوك، فقد قدم الكثير في مجال تقنية المعلومات وأنظمة البنوك وطرق صيانتها، كما يعد الفقيد أول من قام بتفعيل المقسم الوطني وإظهار المنتج الالكتروني WENET التي من خلالها استطعنا تقديم الخدمات الالكترونية لعملاء القطاع المالي والمصرفي، والربط بين البنوك والشركات المالية، واطلاق خدمة التحويلات الفورية التي تمثل رافدا وطنيا يخدم القطاع المالي والمصرفي في اليمن.

إلى ذلك أكد الأستاذ مطهر عبدالجليل الصلوي، في كلمة أصدقاء الفقيد، أن الراحل المهندس جمال قائد عمل بإخلاص وأمانة وقدم الكثير في مجال عمله، وكونه قد ترأس إدارة شركة ناتكو لتقنية المعلومات لأكثر من 20 عاما فقد بذل في تطويرها ما لم يبذله شخص آخر قط؛ فقد أفنى حياته وتخلى عن راحته وجد وكد في سبيل تحقيق المجد لهذه المسئولية التي كانت على عاتقه.

وأكد أن الراحل كان من أهم الشخصيات الإدارية والاقتصادية اليمنية من حيث خبرته ومجال عمله، وكان يمتلك أفكارا اقتصادية عملاقة، وما قدمه من تطوير وترفيع للأنظمة المصرفية والبنكية وتقنية المعلومات تعد نقلة نوعية؛ حيث طورت من الجهاز المصرفي والتقني في اليمن، بالإضافة لإدارته شركتي مروج المالية وشركة الخدمات المالية، وكان لا يزال هناك الكثير ليقدمه مما يسهم في خدمة المجتمع ولكن الموت كان أسرع.

وفي ختام التأبين كرم الأستاذ أحمد نبيل هائل سعيد أنعم، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية، وعبدالحكيم الاصبحي عضو فريق العمل مشرف منطقة صنعاء، والمهندسة جوهرة الأديمي، نائب المدير العام، أسرة الراحل المهندس جمال قائد عبدالله.


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات