الأخبار نُشر

زيادة مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب 206% خلال شهر يوليو

رفعت البنوك المركزية العالمية قيمة مشترياتها من الذهب بقوة في يوليو الماضي، على الرغم من ارتفاع الأسعار، حيث تواص التزامها المستمر منذ عدة أشهر بزيادة حيازتها من المعدن الأصفر.

زيادة مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب 206% خلال شهر يوليو

وكشف مجلس الذهب العالمي، عن ارتفع صافي مشتريات البنوك المركزية إلى 37 طناً في يوليو، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 206% على أساس شهري، وأعلى إجمالي شهري منذ يناير "45 طناً"، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز عربية".

وكان البنك المركزي الهولندي، المشتري الرائد في يوليو الماضي، حيث أضاف 14 طنا صافيا لاحتياطياته الرسمية، وهي أكبر زيادة شهرية له منذ نوفمبر 2023، مما رفع حيازاته من الذهب إلى 392 طنا، أو 15% من إجمالي الاحتياطيات.

في المرتبة الثانية، جاءت أوزبكستان، حيث اشترى بنكها المركزي، 10 أطنان من الذهب، ليصل إجمالي حيازات بنكها المركزي إلى 375 طنا.

وارتفعت احتياطيات البنك المركزي الهندي بمقدار 5 أطنان في يوليو، ليبلغ صافي مشتريات الذهب منذ بداية العام 43 طنا، ليعزز البنك المركزي حيازاته من الذهب إلى 846 طناً.

يذكر أنه منذ بداية العام حقق الذهب مكاسب 21% ووصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2531.60 دولار في 20 أغسطس، بدعم من رهانات خفض أسعار الفائدة الأمريكية والمخاوف حيال الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

واستقرت أسعار الذهب اليوم، عند 2493.34 دولار للأونصة، مع ترقب المستثمرين تقريرا شهريا عن الوظائف في الولايات المتحدة والذي قد يؤثر على مدى وسرعة خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة هذا العام.

 

المصدر


 

مواضيع ذات صلة :