مصارف وشركات نُشر

نخبة من استشاريي المستشفى السعودي الألماني صنعاء يستعرضون تجربة المستشفى في مواجهة كورونا ضمن فعاليات معرض ميدكس

استعرض نخبة من استشاريي المستشفى السعودي الألماني صنعاء تجربة المستشفى الفريدة في مواجهة كورونا، وذلك في ندوة علمية ضمن فعاليات معرض ميديكس.

نخبة من استشاريي المستشفى السعودي الألماني صنعاء يستعرضون تجربة المستشفى في مواجهة كورونا ضمن فعاليات معرض ميدكس

حيث قدم المدير العام الإقليمي للمستشفى الدكتور عبدالله الداعري، عرضا عن الأخطاء المتلازمة في بروتوكولات التعامل مع كوفيد 19، وتناول الدكتور مصطفى البرغوث، استشاري أمراض الصدر والحساسية، البروتوكول العلاجي لكوفيد 19، واستعراض  الدكتور نبيل نعمان، استشاري الطب النفسي والإدمان ، عرضا عن الاضطرابات النفسية لدى مرضى كوفيد19، وتحدثت الدكتورة سماح الحارثي، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير، عن نزيف الجهاز الهضمي المرتبط بكوفيد 19، فيما تناولت الدكتورة أماني الوشلي، استشاري الباطنية العامة وأمراض الصدر، العدوى الفطرية في مرضى كوفيد19.

وأوضح الدكتور عبد الله الداعري، المدير العام الإقليمي للمستشفى عن الندوة ومحاورها، أن الندوة كانت من أهم الأنشطة العلمية للمعرض، وعكست المسؤولية المجتمعية التي تحلى بها المستشفى في مواجهة الوباء وتقديم الرعاية الصحية للمصابين بالالتهابات التنفسية.

وفي ذات السياق أكد الدكتور نبيل نعمان، استشاري الطب النفسي والإدمان- الاضطرابات النفسية لدى مرضى كورونا، أن هناك اضطرابات نفسية للمرضى ما بعد الإصابة بكوفيد 19 وكذلك للمرضى المتواجدين في المستشفيات، مثل اضطرابات القلق واضطرابات المزاج والنوم والسلوك والشخصيات، فلا تخلو حالة من الاضطراب النفسي، وللأسف هناك الكثير من الأطباء يهملون الجانب النفسي الذي يؤدي إلى تبعات نفسية على المدى البعيد من ضمنها اضطراب الشخصية واضطراب السلوك واضطراب الوجدان( الاكتئاب والقلق) فهذه أهم الأمراض التي يعاني منها مرضى كوفيد 19.

لا بد أن نتعامل مع مريض كوفيد 19 على أنه مريض عادي، زيه زي أي مريض آخر، ولكن المشكلة الكبرى أن هناك الكثير يظنون أن كوفيد 19 ينتهي إلى القبر، فلا بد على الأسرة أن تراعي حالة المريض، فكثير من المرضى أو من أهل المريض يخجلون من الذهاب إلى الطبيب النفسي خشية الوصمة من إصابته بمرض نفسي أو أنه يعاني من مرض كوفيد19.

وعلى الجانب الآخر من المعرض واصل جناح المستشفى استقبال الزوار وتقديم الخدمات الصحية المجانية والمسابقات والعروض المميزة التي يقدمها الراعي الماسي لمعرض ميديكس.


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات