مصارف وشركات نُشر

صندوق النقد الدولي يشيد بجهود اليمن لاصلاح جهاز الدولة الاداري

Image اكد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي تود تي شوشنيدر, مساندة صندوق النقد الدولي لجهود

اليمن في تطوير واصلاح الجهاز الاداري للدولة.
واشار شوشنيدر خلال لقائه نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان اليوم السبت في صنعاء الى مستوى النجاح الذي حققته وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في اصلاح الجهاز الاداري للدولة ومعالجة جوانب القصور التي تراكمت خلال السنوات الماضية والتي اثرت على مستوى الاداء الحكومي.
من جانبه اشار شمسان إلى نتائج اداء مشروع تحديث الخدمة المدنية وخطط المشروع للمرحلة المقبلة, لافتا الى أن نسبة الإنجاز في مشروع البصمة والصورة في الجهاز الاداري للدولة بلغت 98 % والسلطة القضائية 4ر98 % والأمن 3ر33 % والدفاع و6ر33 % .
واكد شمسان أن اجتماع الحكومة الذي عقد مؤخرا برئاسة رئيس الجمهورية مثل نقلة نوعية في التسريع في تطبيق نظام البصمة والصورة من خلال الزام فخامة رئيس الجمهورية للحكومة بالانتهاء من تطبيق النظام في اسرع وقت ممكن... متوقعا الانتهاء من مشروع تطبيق نظام البصمة والصورة بصفة عامة خلال الاشهر الثلاثة المقبلة .
ولفت نائب وزير الخدمة المدنية الى مشروع إعادة البناء والهيكلة في وزارة الخدمة المدنية, موضحا أن الوزارة بدأت في تنفيذ مخرجات الدراسة وذلك بالإعلان عن وظائف الادارة العليا الخاضعة للمنافسة وتكليف المنظمة العربية للتنمية الادارية القيام بعملية إختبارومقابلة المرشحين.
وقال شمسان أنه وبناء على النتائج المقدمة من المنظمة العربية للتنمية الادارية قامت الوزارة برفع أسماء المرشحين لشغل الوظائف المتنافس عليها إلى السلطات المختصة لاستكمال اجراءات تعيينهم, لافتا إلى صدور قرار مجلس الوزراء بتعيين مدراء العموم فيما يجري حاليا استكمال اجراءات تعيين الوكلاء.
وأضاف أن الوزارة استكملت الخطة التنفيذية لاعادة البناء والهيكلة في عدد من وحدات الخدمة العامة الحكومية, و أن الحكومة قد انتهت من مناقشة مشروع قانون التدوير الوظيفي مع لجنة الشئون الاجتماعية والقوى العاملة بمجلس النواب.
وتابع نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات بأن وزارته استكملت بناء قاعدة البيانات المركزية لجميع الموظفين المتقاعدين في الدولة ،كما قطعت شوطا كبيرا في تطوير الانظمة وتوسيع الربط الشبكي على المستوى المركزي والمحلي.
ونوه بالنجاحات التي تحققت في الانتهاء من اعداد مشروع القرار الجمهوري لنظام المراجعة الداخلية ودراسة تقييم الاداء المؤسسي واعداد الدليل المعياري لتوصيف الوظائف ومعالجة اوضاع العمالة الفائضة من خلال صندوق الخدمة المدنية.
وكان نائب وزير الخدمة المدنية قد بحث مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي الذي يزور اليمن حاليا الاجراءات الادارية التي تسعى الحكومة من خلالها إلى خفض مستوى النفقات الادارية لمواجهة تداعيات الازمة المالية العالمية وما نتج عنها من انخفاض اسعار النفط.



المصدر : سبأ نت


 

مواضيع ذات صلة :