مصارف وشركات نُشر

تراجع أرباح ديار دبي 73 بالمئة في الربع الاول

Image تراجع صافي أرباح شركة ديار للتطوير التي تتخذ من دبي مقرا 73 بالمئة في الربع الاول من العام ليصل

الى 54.48 مليون درهم مع تأثر القطاع العقاري سلبا من جراء الازمة المالية العالمية لكنها قالت انها تعتزم تسليم سبعة مشاريع هذا العام.
وحققت ديار 201.52 مليون درهم (54.86 مليون دولار) في الربع الاول من 2008 وكانت قالت في وقت سابق هذا الشهر انها تتوقع تحقيق أرباح "كبيرة" للربع الاول وانها بلا ديون.
وألغت شركات التنمية العقارية في دبي أو أجلت مشاريع بمليارات الدولارات واستغنت الشركات عن الاف الوظائف مع تأثر القطاع العقاري الذي كان مزدهرا يوميا للامارة التي تعد المركز التجاري للخليج بالازمة المالية العالمية.
وفي فبراير شباط أعلنت ديار أنها ستعلق ربع مشاريعها على الاقل بعدما نالت الازمة المالية من دبي.
لكن شركة التنمية العقارية التي تدير 16 ألف عقار تجاري وسكني في أنحاء العالم قالت في بيان يوم الاحد انها تعتزم تسليم سبعة مشاريع في الامارات العربية المتحدة عام 2009 رغم صعوبة أوضاع السوق.
وقالت في البيان الذي نشره موقع بورصة دبي على الانترنت "على الرغم من تأثير تداعيات الازمة المالية العالمية على الاداء المالي للشركة خلال هذه الفترة فقد واصلت ديار للتطوير المضي قدما باستراتيجيتها للعام 2009."
وقالت الشركة ان اجمالي الاصول زاد الى 11.38 مليار درهم من 9.147 مليار درهم في الربع الاول من العام الماضي في حين بلغت الايرادات 470 مليون درهم في الاشهر الثلاثة حتى 31 مارس اذار مقابل 460 مليون درهم في الفترة ذاتها من 2008 .

المصدر : رويترز


 

مواضيع ذات صلة :