مصارف وشركات نُشر

مجموعة طلعت مصطفى تستحوذ على حصة الوليد بن طلال فى الفور سيزون بمصر

الوليد بن طلال

الوليد بن طلال

أستحوذت شركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة المصرية من خلال أحد أذرعها،

الذى تمثل فى الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية "أيكون" على كامل أسهم شركة الإسكندرية والسعودية للمشروعات السياحية المالكة لمنتجع الفورسيزونز شرم الشيخ .
وأصبحت مجموعة طلعت مصطفى مالكة لـ 100%، من منتجع الفورسيزونز الذي يتكون من 200 غرفة، وذلك بعد قيام "إيكون" بشراء حصة "المملكة للاستثمارات الفندقية" البالغة 39.3%.
ومن ناحية أخرى بلغ صافي أرباح الفندق خلال العام الماضي 76 مليون جنيه، فيما قامت الشركة المالكة للفندق بتوزيع 178 مليون جنيه على مساهميها عن أرباح الشركة خلال فترة سابقة بما في ذلك الأرباح المحققة خلال 2008.(الدولار يعادل 5.6 جنيهات).
وبلغ نصيب شركة المملكة من تلك الأرباح الموزعة 13 مليون دولار.
وفى ذات الصدد يذكر أن مجموعة طلعت مصطفى تمتلك نحو مليون متر مربع ملاصقة للفندق حيث تعتزم مضاعفة الطاقة الفندقية بإنشاء حوالي 100 غرفة جديدة وملعب للجولف وعدد 150 جناح فندقي وصالة مؤتمرات.
ومن ناحية أخرى فإن منتجع الفورسيزونز شرم الشيخ يعتبر من أنجح المشروعات السياحية في مصر حيث بلغ متوسط سعر الغرفة أكثر من 400 دولار، كما بلغ متوسط نسبة الإشغال حوالي 70%.
كما تستعد مجموعة طلعت مصطفى لافتتاح فندق النيل كامبينسكي والذي يعد الرابع لها في مصر، والثاني في القاهرة، وذلك خلال الربع الأخير من العام الحالي.
وعند وصف الفندق قال المسئولون يتكون "النيل كامبينسكي" من 191 غرفة وتعتبر شركة كامبينسكي من أكبر شركات إدارة الفنادق على مستوى العالم.
بجانب هذا أضيف أن هذة الصفقة في إطار خطط مجموعة طلعت مصطفى التوسعية في مجال الاستثمارات الفندقية والسياحية.





الاستثمار نت : متابعات


 

مواضيع ذات صلة :