مصارف وشركات نُشر

بنك الامل يعتزم زيادة قاعدة عملائه النشطين الى عشرة الاف عميل بنهاية العام

Image أعلن المدير التنفيذي لبنك الامل للتمويل الاصغر محمد اللاعي , عزم البنك على زيادة قاعدة عملائه النشطين الى عشرة الآف عميل مع نهاية العام الجاري.

وقال اللاعي خلال حفل نظمه البنك اليوم الاثنين في صنعاء بمناسبة وصول عدد عملائة الى اربعة الاف عميل : أن الانجازات التى حققها البنك خلال فترة زمنية قياسية لا تتجاوز العام والنصف منذ تدشين المرحلة التجريبية لانشطة البنك في العام الماضي تأتي ترجمة عملية لتنفيذ مقررات البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الهادفة الى مكافحة الفقر عبر آليات فاعلة .

واضاف اللاعي " إن البنك حريص على استلهام الاهتمام الذي يبديه فخامة رئيس الجمهورية لتأصيل ثقافة التمويل الاصغر في اليمن من خلال دعم فخامته اللامحدود للمشاريع الصغيرة والاصغر التى تسهم كآليات فاعلة في مكافحة الفقر عبر برامج تمويل متميزة ومحاطة بتسهيلات نوعية" .

وأشار الى أن البنك يستهدف من خلال انشطته الوصول الى الشريحة التى تعاني من الامية وعدم القدره على توفير الضمانات المطلوبة للحصول على التمويلات من البنوك التقليدية.

من جانبه اشار وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبده حكيمي الى أهمية وجود تنمية مستدامة في اليمن من خلال المشاريع الصغيرة والأصغر... منوها بالإنجازات التى حققها بنك الأمل للتمويل الاصغر خلال فترة زمنية قياسية لا تتجاوز العام والنصف منذ تدشين المرحلة التجريبية لانشطته في العام 2008م.

يشار إلى أن بنك الأمل للتمويل الأصغر يستهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للأسر ذات الدخل المنخفض والمحدودة وخصوصاً أصحاب المشاريع الصغرى والصغيرة من خلال توفير خدمات مالية متميزة وبما يمكنه من التحول مستقبلا الى مؤسسة مالية مستدامة.


المصدر : سبأنت


 

مواضيع ذات صلة :