مصارف وشركات نُشر

انفستكورب تسجل خسائر في النصف الثاني إثر الأزمة العالمية

Image قالت مؤسسة انفستكورب للاستثمار المسجلة في بورصتي البحرين ولندن اليوم الأربعاء إنها  سجلت خسائر بلغت 269.5 مليون دولار خلال النصف الثاني من السنة المالية التي انتهت في 30 يونيو حزيران إذ تضرر أنشطتها جراء التراجع الاقتصادي العالمي.

وفي بيان نشر على موقع سوق البحرين للأوراق المالية قالت المؤسسة شهد النصف الثاني من السنة المالية 2009 تحسنا في أداء انفستكورب على الرغم من استمرار الظروف الاقتصادية الصعبة حيث انتعشت عوائد صناديق التحوط بشكل ملحوظ محققة عائدا نسبته 12.3 بالمئة للفترة الممتدة من يناير إلى يونيو.

ووفقا لحسابات رويترز سجل البنك خسائر صافية قدرها 781 مليون دولار في السنة المالية 2008-2009 مقارنة مع أرباح بلغت 151 مليون دولار في السنة المالية 2007-2008 بما في ذلك أرباح بلغت 63.3 مليون دولار خلال النصف الثاني من السنة ذاتها.

وقال البيان لقد كانت السنة المالية هذه الأكثر تحديا منذ تأسيس المؤسسة في عام 1982 ... قام انفستكورب بتقييم محافظ لأصول استثماراته المشاركة في كل من الشركات الخاصة والعقارات وفق القيمة السوقية عند إغلاق السجلات المالية في ظل استمرار الغموض الذي يلف الاقتصاد العالمي وخروجه من حالة الركود الحالية.

وتكبدت انفستكورب خسائر صافية للمرة الأولى على الإطلاق خلال النصف الأول من عام 2008-2009 إذ سجلت خسارة بلغت 511 مليون دولار خلال فترة الأشهر الستة المنتهية في 31 ديسمبر كانون الأول الماضي.

وفي الثالث من اغسطس آب قالت الشركة إنها رفعت رأسمالها بما يزيد على 500 مليون دولار من أجل خفض الديون وتنفيذ استثمارات.

 وقالت المؤسسة مع بلوغ إجمالي السيولة الحالية لدى انفستكورب إلى 1.8 مليار دولار أدى إصدار الأسهم الممتازة الجديدة إلى تعزيز رأسمال انفستكورب ومساعدته في تحقيق أهدافه لخفض المديونية في الميزانية بالإضافة إلى دعم مبادراته المتعلقة بتنمية الأعمال الجديدة.


المصدر : وكالات


 

مواضيع ذات صلة :