معارض وندوات نُشر

250 شخصية إقتصادية تشارك بملتقى المناطق الإقتصادية بالشارقة

الإمارات  أرشيفأنطلق اليوم فى منتجع ( رديسون ساس الشارقة ) أعمال " ملتقى المناطق الإقتصادية الخاصة " , برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد ألقاسمي ، (عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم إمارة الشارقة حفظة الله) .
كما سيقوم بتنظيم الملتقى دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة الشارقة بالتعاون مع مجموعة الاقتصاد والأعمال، بمشاركة أكثر من 250متخصص في الأقتصاد من دول المنطقة و الذي سيستمر ليومين.
كما صرح سمو الشيخ سلطان خلال الملتقى فى بدء فعالياتة " إن رؤية إمارة الشارقة وإستراتيجيتها تسير نحو أفاق مختلفة لمفهوم التغيير والتطور وتعمل علي الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتنميتها بأفضل الطرق لتحقق الرقي والرفاهية للإنسان والتقدم والازدهار لوطننا العزيز ، نتمنى للجميع التوفيق في خدمة الإمارات ونتمنى لكم المزيد من النجاح والتوفيق في تحقيق أهداف هذا المؤتمر واضعين في الاعتبار القدرات الذاتية للاقتصاد المحلي الذي يصب في خدمة المجتمع ورفاهيته ومواجهة التكتلات الاقتصادية الدولية".
كما سيشارك في الملتقى العديد من القادة وصانعو السياسات الاقتصادية ومؤسسات النقدية والمالية والاقتصادية ذات الاختصاص والعديد من رجال الاعمال والمستثمرون من الدول العربيه والاجنبية.
بجانب توزيع أعمال الملتقى إلى العديد من الجلسات على مدار اليومين متتالين , وذلك للبحث في تعزيز دور المناطق الاقتصادية الخاصة في رفع منحنى تداعيات الأزمة الأقتصادية وآليات البحث في حلول تسهم في الخروج بإقتراحات تصل لصانعي القرار في المنطقة لوضع تشريعات تدعم المناطق الحرة والمدن الأقتصادية لتشجيع الإستثمار وتحقيق ناتج محلي أكبر لتلك الدول المشاركة في الملتقى.

 

مواضيع ذات صلة :