معارض وندوات نُشر

الخليل تستعد لإطلاق معرض الصناعات الفلسطينية 2009

Imageأنهت مدينة الخليل اليوم الاثنين كافة الاستعدادات والترتيبات لإطلاق معرض الصناعات الفلسطينية 2009 حيث يعتبر  الحدث الاقتصادي الأبرز على مستوى الوطن .
هذا ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه من 25 إلى 28 يوليو الجاري ، ويتوقع أن يزيد عدد زواره عن الـ مئة ألف زائر.
كما سيطلق المعرض تحت رعاية وتنظيم كلاً من اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية والغرف التجارية في محافظات الخليل ورام الله ونابلس بالإضافة إلى الغرف التجارية الفلسطينية في كافة محافظات الوطن.
ومن جانب إدارة المعرض صرحت ، بأن كافة الترتيبات اللازمة لإنجاح المعرض، قد تم اتخاذها وتذليل كافة الصعوبات .

ومن جانبه أوضح ماهر الهيموني (مدير غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل)، أن عدد الشركات والمصانع الفلسطينية التي ستشارك بلغ 90 ، مؤكد أن هذه الشركات والمصانع من كافة الصناعات الاقتصادية الوطنية ومن مختلف محافظات الوطن، مشيراً إلى أن محافظة الخليل ستشارك بـ 23 شركة ومصنع تليها محافظة رام الله حيث ستشارك بـ 17 شركة ومصنع.

وأشار الهيموني إلى أن الشركات الـ 90 هي من قطاعات الصناعات الغذائية والمعدنية والبلاستيكية والخشبية والأحذية والجلود والصناعات الكيماوية والورقية وصناعة الحجر والرخام إضافة و الخدمات المساندة للصناعات.
وبين نفسه أن إدارة المعرض خصصت مساحة 3000 متر مربع في مجمع الخليل التجاري ، موضحا أنه مجمع تجاري مجهز بكافة الاحتياجات والخدمات للمعرض وزواره.
وفى ختام حديثه شكرماهر الهيموني الشركات التي ستشارك والمصانع في المعرض والشركات الراعية وهي شركة جوال والتعاون الإنمائي الألماني الفلسطيني GTZ وصندوق الاستثمار الفلسطيني والراعي الفرعي شركة سنيورة للصناعات الغذائية.


                                                                     الغرفة التجاريه بغزه
وأكد السيد / محمود اليازجي القائم بأعمال رئيس الغرفة التجارية و أمين سر المجلس التنسيقي لمحافظات غزة بأن مشاركة غزة في المعرض تأتي للتأكيد على وحدة شطري الوطني وعلى أن القطاع الخاص في غزة بالرغم من الحصار والحرب مازال لدية الطموح في النمو والتطوير والتقدم .
كما أكد اليازجي بأنة تم تقديم التصاريح اللازمة لأعضاء المجلس التنسيقي والشركات المشاركة في المعرض وذلك لزيارة المعرض والمشاركة في هذا الحدث الاقتصادي البارز وتأمل اليازجي بان تكون الموافقة علي التصاريح جاهزة في الوقت المناسب وذلك لتكون مشاركة غزة فاعلة .   Image
من جانبه قال د. ماهر الطباع مدير العلاقات العامة بالغرفة التجارية كنا نتمنى مشاركة الصناعات الفلسطينية من غزة بالمنتجات ولكن لظروف الحصار سوف تقتصر مشاركة الشركات من غزة علي وضع الكتالوجات والنشرات التعريفة بهذه الشركات وأتم طاقم الغرفة التجارية بغزة التجهيزات اللازمة لمشاركة احدي عشر شركة من محافظات غزة في تخصصات صناعية وإنتاجية مختلفة .


 

مواضيع ذات صلة :