معارض وندوات نُشر

حوكمة الشركات في حلقة نقاشية نظمها YBC

عقدت يوم السبت بجامعة صنعاء حلقة نقاش للتعريف بمفهوم "حوكمة الشركات" والهدف من وجودها بمشاركة أكاديميين وباحثين وممثلين من الجهات ذات العلاقة نظمها نادي رجال الأعمال اليمنيين ومركز المشروعات الدولية الخاصة.
وناقش المشاركون عدد من المحاور أبرزها مبادئ منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بشأن حوكمة الشركات,و حوكمة الشركات في الأسواق الناشئة وكذا نبذة عن قضايا الإصلاح الاقتصادي، ومتعلقات الحوكمة السليمة لمقاومة الابتزاز والرشوة.
وفي الافتتاح أكد نائب رئيس جامعة صنعاء للشئون الأكاديمية الدكتور احمد باسرده ،أهمية الحلقة النقاشية للتعريف بمتعلقات حوكمة الشركات وتعزيز هذا التوجه بين رجال الاعمال لتحسين ادارة الشركات.
وأشار إلى أن التدريب والعمل الجيد عاملان مهمان للنهوض بواقع السوق ومتطلبات المنافسة اقليميا ودوليا..مؤكدا أهمية التحصيل العلمي الراقي لتحقق النجاح في تلك المنافسات.
فيما استعرضت كلمتي نائب رئيس نادي رجال الأعمال اليمنيين احمد بازرعة ومستشار النادي الدكتور داوود الحدابي تجربة النادي في المجال الاقتصادي والأهداف من التعريف بحكومة الشركات والعمل الجاري لإصدار دليل متخصص حول الحكومة يتألف من ثلاثة مكونات رئيسية تركز على الشركات بوجه عام والبنوك والسوق المالية في اليمن بشكل خاص.
وتناولت كلمة مدير برامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمركز المشروعات الدولية الخاصة دانيا جرينفيلد انشطة المركز في اليمن التي بدأت منذ ثلاث سنوات وأهمية حوكمة الشركات بالنسبة للمركز ومتطلبات تنفيذ الحكومة على الصعيد العملي.

 

مواضيع ذات صلة :