معارض وندوات نُشر

20 مستثمراً سعودياً ويمنياً يتحدون لإنشاء شركة نقل بري وبحري وجوي بـ5 ملايين دولار

يُعقد صباح اليوم الثلاثاء الاجتماع الثاني المشترك لمجلس الأعمال السعودي اليمني بمجلس  الغرف السعودية وذلك بمدينة عدن ، ويأتي هذا الاجتماع على هامش المؤتمر الاقتصادي والاستثماري "عدن.. بوابة اليمن للعالم".
ويهدف لمتابعة أهم ما صدر من توصيات واقتراحات عن المجلس إضافة لمتابعة أعمال اللجان التي تم الاتفاق عليه في اجتماع المجلس الأول والذي عقد بمدينة جدة يونيو الماضي؛ بحسب ما أكده رئيس مجلس الأعمال السعودي اليمني الدكتور عبد الله مرعي بن محفوظ.
وبيّن د. بن محفوظ أن الاجتماع سيتناول العديد من القضايا الاقتصادية والتجارية المشتركة بين الطرفين؛ والتي تم وضع آليات لها وتشكيل لجان لمتابعة خطة عملها خلال الاجتماع الأول؛ ومن أهم تلك القضايا التبادل التجاري بإشراك القطاع الخاص في البلدين في أعمال اللجان الحكومية المشتركة والعمل على تنفيذها على أرض الواقع من أجل الوصول إلى حلول ممكنة للعقبات التي تواجه قطاع التبادل التجاري بما يخدم انسياب السلع بين البلدين؛ وكذلك الوقوف على آخر المستجدات حول متابعة تشغيل المنفذ الحدودي في منطقة الوديعة بشكل كامل وتنفيذ المنطقة الاقتصادية والتي تقدر تكلفتها ب 500 مليون دولار وفق دراسة متكاملة قدمت لوزارة التجارة والصناعة بالمملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن الحكومة اليمنية وافقت على المشروع في وقت سابق.
وبارك د. بن محفوظ خطوة إنشاء شركة نقل بري وبحري وجوي مشتركة بين 20 مستثمراً سعودياً ويمنياً برأسمال يقدر ب 5 ملايين دولار، مشيراًَ إلى أن الاجتماع سيتناول موضوع إنشاء الشركات المشتركة في مجال النقل والتسويق ومباركة هذه الخطوة والتوصية بتقديم الدعم لها، فضلاً عن العمل لتهيئة الظروف لإقامة شركات تسويق تتولى تسويق منتجات زراعية وسمكية يمنية للمملكة والدول المجاورة.

 

مواضيع ذات صلة :