معارض وندوات نُشر

وزراء الإسكان والتعمير العرب يتناقشون مع القطاع الخاص توفير الإسكان الاجتماعي .

تشارك الجمهورية اليمنية ممثلة بوزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي في اجتماعات الدورة الـ26 لمجلس وزراء  الإسكان والتعمير العرب الذي سيعقد في القاهرة خلال الفترة 23-24 ديسمبر الجاري .
حيث يعقد وزراء الإسكان والتعمير العرب اجتماعاتهم يوم الأربعاء 23 ديسمبر في القاهرة لاستعراض تجارب الدول العربية في مجال تشييد السكن منخفض التكلفة وذلك تمهيدا لوضع منظومة عربية استرشادية لبناء مثل هذه المساكن باعتباره من متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة العربية .
وقال الدكتور محمد التويجرى الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية في بيان صحافي إن محور أعمال الدورة الحالية (26) هي الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص كبديل لتوفير الإسكان الاجتماعي .
وأضاف أن وزراء الإسكان والتعمير العرب سوف يناقشون أيضا في اجتماعهم سبل جسر الفجوة بين الاحتياجات الإسكانية والعرض المتاح من السكن وسير أعمال لجنة الأكواد العربية الموحدة للبناء ومتابعة الإعداد والتحضير للندوات العلمية للمجلس الوزاري وتطوير الموقع الإلكتروني للمجلس إلى جانب متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية والاحتفال بيوم الإسكان العربي .
وأشار إلى أن المجلس سيناقش أيضا المستجدات بشأن المركز العربي للوقاية من أخطار الزلازل ، وقواعد القيد والتصنيف للمكاتب الهندسية والاسترشادية .

 

مواضيع ذات صلة :