معارض وندوات نُشر

غداً وسط الإحتفال باليوم العالمي للمياة اليمن تسعى للوصول لموسوعة جينتس

يسعي العالم غداً في يوم الماء العالمي الموافق 22 مارس من كل عام ؛ للدخول إلى موسوعة جينتس، وعلى رأس المهتمين بذلك اليوم اليمن السعيد فجعلت هذة المناسبة فرصة لطرق مسامع صناع القرار من كل الدول في المؤتمر العالمي للمياه كما تسعي للدخول في قائمة جينتس العالمية .

كما أتخذت تعز المقر الأول لفاعليات الإحتفال بيوم الماء العالمي ، وفي عصر ذات اليوم أيضاً سوف تقام فعالية توعوية في حديقة السبعين بالعاصمة صنعاء ؛ برعاية كلاً من ( اليمن تايمز ) و( الجي تي زد ) منظمة التعاون الفني الألماني المعنية بدول التعاون الفني الألماني الذي يرعي قطاع الماء من ضمن القطاعات المختلفة .

وفى ذات الصدد أعرب المهندس ( عبد الخالق علوان ) أخصائي إدارة متكاملة المياة في الهيئة العامة للموارد المائية في صنعاء ؛عن تفاؤله من يوم الماء العالمي وإنه سوف يوصل العديد من الرسائل إلي كافة المساهمين والمنتفعين من المياة على المستوى العالمي .

ويأمل  علوان أن غد يطرق  بفعالياتة إلى مسامع صناع القرار بشكل رئيسي على المستوي العالمي ،و اليمن بشكل خاص ؛ لأن قضية الماء لا تقل عن القضايا المثارة حالياً على الساحة اليمنية.

كما سيصطف الحاضرين بحديقة السبعين لمدة 10 -20 دقيقة أمام ديكور الحمام والصنبور الذي أقترح فكرتهم منظمون عالميون ، كأنهم طالبين لخدمة المياه ؛ وستسجل أسماء الحاضرين وتوقيعاتهم وترسل للمسابقة للدخول في الموسوعة.

وجدير بالذكر أن العالم الأن يعاني من نقص منسوب المياة ، والإهمال في ترشيدها وسط موجة التغير المناخي التي عصفت بالعالم ، كما أن اليمن يعانى نقص شديد في التزويد بخدمات المياه والصرف الصحي.

 


 

مواضيع ذات صلة :