معارض وندوات نُشر

اقامة معرض دولي للنفط والغاز في سوريا بمشاركة 41 دولة

يفتتح بدمشق في الخامس من شهر ابريل القادم الدورة السابعة للمعرض السوري الدولي للنفط والغاز والمعتمد من قبل الاتحاد العالمي للمعارض " يو اف اي " سير اويل 2010، بمشاركة 265 شركة تمثل 41 دولة من مختلف دول العالم .

وذكرت وكالة الانباء السورية يوم الاثنين 29 مارس الحالى انه سيقام على هامش المعرض ، الذي يعقد مرة كل عامين " 50 ورشة عمل ، ومحاضرة تعريفية ، يلقيها كبار المختصين السوريين والاجانب ، في قطاعات النفط والغاز وذلك لافساح المجال ، لتقويم فرص الاستثمار في هذين القطاعين ، والاطلاع على احدث التجهيزات النفطية والتقنيات المختلفة المستخدمة في هذا القطاع في سوريا والمنطقة ودول العالم " .

وأضافت ، ان الحكومة السورية ، تقوم حاليا ، على استقدام استثمارات اجنبية كبرى ، وتطرح مساحات واسعة ، على اراضيها للتنقيب فيها عن النفط والغاز برا وبحرا ، حيث طرحت الحكومة مؤخرا ، سبعة حقول جديدة للتطوير والاستثمار، مشيرة إلى ان انتاج النفط في سوريا لن يقل عن 2000 مليون برميل حتى عام 2025 وان هناك احتياطيا كبيرا من الغاز ، يقدر ب 285 مليار متر مكعب ، مما يؤهل سوريا ، للقيام بتصديره مستقبلا .

يذكر ان المعرض يتزامن في دورته الحالية مع الطلب العالمي على الطاقة واهتمام شركات النفط العالمية باستكشاف الاسواق المحلية والاقليمية للاستثمار فيها.


 

مواضيع ذات صلة :