معارض وندوات نُشر

ورشة عمل حول تطوير صناعة المقاولات والمكاتب الاستشارية الهندسية بصنعاء

اختتمت في صنعاء يوم الاثنين ورشة العمل الخاصة بتطوير صناعة المقاولات والمكاتب الاستشارية

الهندسية التي نظمتها على مدى يومين وزارة الاشغال العامة والطرق بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي .

وفي ختام الورشة أكد وزير الاشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي، أهمية الورشة في الوقوف امام قضايا قطاع المقاولات و الاستشارات الهندسية وفي تشخيص المشاكل و الصعوبات التي تواجه كافة الاطراف المعنية بهذا المجال.

وقال المهندس الكرشمي أن ما خرجت به الورشة من رؤى واضحة ذات اهمية ستسهم في بناء شراكة فاعلة و حقيقية بين اجهزة الدولة و شركات المقاولات و المكاتب الاستشارية الهندسية .

وأضاف أن الورشة عملت على تحديد مكامن الخلل و اقتراح المعالجات الممكنة التي تتوافق مع التشريعات النافذة التي تراعي الوضع الاقتصادي و الاجتماعي للبلد، معبرا عن ثقته في ان ما تم التوصل اليه سيكون من شأنه الدفع بالمشاريع التنموية و استيعاب التمويلات المحلية والاجنبية لضمان تحقيق تنمية حقيقية و متوازنة تلبي متطلبات المانحين و تحوز على ثقتهم و تحقق اهداف الخطط التنموية للدولة .

واشار الى أنه سيتم عقد ورش عمل اخرى للتحاور و تبادل الاراء و الافكار لما من شانه تطوير قطاع المقاولات و الاستشارات الهندسية ولما فيه خدمة كافة الاطراف و الارتقاء بهذه المهنة الى المستوى اللائق .

وكانت الورشة قد ناقشت عدداً من اوراق العمل شملت الصعوبات و المشاكل والتحديات التي تواجه قطاع صناعة المقاولات في اليمن , والدور الرقابي للهيئة العليا للرقابة على المناقصات و رؤية وزارة الاشغال حول المعوقات التي تقف امام تطور قطاعي المقاولات والإستشارات اضافة الى أهمية العمل الهندسي والصعوبات و المشاكل التي يواجهها وكيفية تطويره.
سبأ


 

مواضيع ذات صلة :