معارض وندوات نُشر

مؤسسة الحياة للأمومة والطفولة تدشن غدا الاثنين أولى فعالياتها

تدشن مؤسسة الحياة للأمومة والطفولة أولى فعالياتها غداً الاثنين 26 أبريل 2010 م ،

وذلك بإقامة ندوة تحت شعار " من اجل حياة أفضل لأمهاتنا وأولادنا في  اليمن"..
وستناقش الندوة  التي ستحضرها الدكتورة امة الرزاق علي حُمد وزير الشئون الاجتماعية والعمل وعدد من المختصين وباحثين في مجال المرأة والطفل أوراق العمل التي ستقدم من قبل أكاديميين التصورات والدراسات
فيما من شأنها تمكن المرأة من الاعتماد على الذات والإسهام الفعال في الحياة المجتمعية لتحقيق الأمومة الآمنة باعتبارها حق من حقوق الأساسية للإنسان.
وأوضح مصدر في مؤسسة الحياة للأمومة والطفولة التي تأسست في ابريل 2010 م بتصريح رقم (310) , إن المؤسسة تطمح إلى تحقيق أهدف تنمية المرأة في النواحي التنموية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والتربوية.
وأكد المصدر عن سعي المؤسسة إلى أن تكون نموذجاً للجهد الطوعي القائم على اعتماد على الفئات في ظل شراكة محلية وإقليمية ودولية, لضمان مستقبل أفضل لكل النساء والأطفال مع كافة الشركاء.
يذكر ان مؤسسة الحياة للأمومة والطفولة لها أهداف إستراتيجية تسعى لتحقيقها..
حق المرأة على استثمار فرص التعليم والتدريب المتاحة لها وللطفل وتعزيز جودة النظام التعليمي, المساهمة في تحقيق الأمومة ألآمنة باعتبارها حق أساسي من الحقوق الإنسانية, وتشجيع المشاركة الشعبية في حماية البيئة, والمساهمة في جهود إزالة أسباب الفقر وتخفيف أثاره على المرأة, وتعزيز الشراكة مع الأفراد والأُسر والمجتمعات ومنظمات المجتمع المدني في كافة المجالات.

 


 

مواضيع ذات صلة :